النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10842 السبت 15 ديسمبر 2018 الموافق 8 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

كتاب الايام

دوري ناصر بن حمد.. ومقومات النجاح

رابط مختصر
العدد 10752 الأحد 16 سبتمبر 2018 الموافق 6 محرم 1439

تعود اليوم الأحد الحياة من جديد الى ملاعبنا الخضراء مع انطلاقة النسخة الأولى من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم 2018/‏ 2019، ويأتي دوري هذا الموسم بحلة جديدة وبرعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تلك الرعاية المميزة التي ستسهم بلا شك في تطوير الدوري وإثرائه فنيا وتنافسيا وتنظيميا.
إن الاستعدادات التي قامت بها الأندية المشاركة بالدوري جاءت كبيرة وسط تطلعات كبيرة من أجل الخروج بأفضل النتائج، والمنافسة على جميع ألقاب الموسم، مع وجود الحافز والدافع لتطوير المستويات والتميز الفني، إذ إن الأندية رفعت وتيرة تحضيراتها يوما بعد يوم مع قرب انطلاقة الدوري، ولا يختلف اثنان على أن الجماهير الرياضية العاشقة للكرة المستديرة تترقب بحذر ما سوف ينتج عنه من مستويات وفنيات للأندية المشاركة مع انطلاقة النسخة الأولى من دوري ناصر بن حمد الممتاز.
هناك الكثير من مقومات النجاح لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، من أهم تلك المقومات هو تنظيم المسابقة بشكل احترافي، بعيدا كل البعد عن كل السلبيات التي أثرت بشكل كبير على سير عمل مسابقة الدوري في الأعوام السابقة. ان الالتزام بالجداول الرسمية الصادرة من لجنة المسابقات تساعد على نجاح المسابقة تنظيميا، كما أن الدور الإعلامي والتغطية الشاملة المكثفة سوف تعطي الدوري الزخم الكبير والنجاح غير المسبوق إعلاميا، ولا ننسى أن الأجهزة الفنية والادارية للأندية لها دور رئيس وكبير في إنجاح دوري ناصر بن حمد من خلال التعامل الحضاري والهادئ مع مراحل سير المباريات وعدم الانجرار الى طريق العصبية ومرحلة اللامبالاة. ايضا هناك عنصران مهمان لإنجاح أي مسابقة، هما عنصر التحكيم وعنصر الحضور الجماهيري إلى المباريات. ما نتمناه من لجنة الحكام هو أن يكون اختيار الحكام للمباريات على حسب الخبرة الميدانية والتميز الفني للحكم، فالمهازل التحكيمية التي حدثت في الموسم الماضي سلبت حق الكثير من الأندية وأبعدت فرقا عن منصات التتويج.
أخيرا نناشد جماهيرنا الوفية بأن تكون عنصرا رئيسا لإنجاح دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم من خلال التقيد بالأنظمة المتبعة داخل الملاعب، والابتعاد عن التهجم اللفظي والفعلي على الآخرين واحترام الجماهير والفرق المنافسة، فالرياضة تجمعنا ولا تفرقنا. أمنياتي أن تكون النسخة الأولى من دوري ناصر بن حمد من أنجح الدوريات الكروية.
وختامًا للكلمة حق وللحق كلمة ودمتم على خير.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا