النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10785 الجمعة 19 أكتوبر 2018 الموافق 10 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40AM
  • المغرب
    5:06AM
  • العشاء
    6:36AM

كتاب الايام

السوبر الإسباني: إشبيلية × برشلونة

رابط مختصر
العدد 10717 الأحد 12 أغسطس 2018 الموافق غرة ذو الحجة 1439

سوف يبدأ نادي برشلونة حملته الكروية هذا الموسم عندما يضرب موعدا مثيرا مع اشبيلية في مباراة كأس السوبر الاسباني التي ستشهد تعديلا طفيفا على قواعد وموقع إقامة المباراة، إذ لن يتم لعب هذه المباراة على الأراضي الإسبانية للمرة الأولى في تاريخ هذه البطولة، واختيرت بلاد المغرب لأن تحظى بشرف استضافة هذه المباراة، وذلك على ملعب ابن بطوطة في طنجة الذي يتسع لما يقارب الـ45 الف متفرج، كما أن التغيير الثاني في قواعد هذه اللعبة أن تكون جولة واحدة وإلغاء النظام السابق المعتمد على مرحلتي الذهاب والإياب لتحديد هوية البطل.
ويبدو برشلونة غير مستعد بما فيه الكفاية للموسم الجديد، في ظل التغييرات الكبيرة التي حدثت في صفوف النادي الكتالوني التي شهدت رحيل عدد لا بأس به من اللاعبين وتعاقدات أخرى من أجل تعزيز صفوف الفريق، لعل أبرزها هي التعاقد مع الجناح الطائر مالكوم من بوردو الفرنسي وكذلك مايسترو خط الوسط التشيلي أرتورو فيدال من بايرن ميونيخ الالماني.
وبدأ البلوغرانا مسيرته الاستعدادية ببعض المباريات الودية في كأس الأبطال الدولية التي خسر اثنين منها ضد ناديي ميلان وروما الإيطاليين، فيما حقق انتصارا وحيدا على توتنهام هوتسبير الانجليزي عن طريق ركلات الحظ الترجيحية، بينما سجل اشبيلية ثلاث انتصارات مهمة بالفعل في تصفيات التأهيل لبطولة الدوري الأوروبي الأقوى بالنسبة إلى الأندية على صعيد القارة العجوز بعد مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وهيمن برشلونة على المنافسات المحلية الموسم الماضي وفاز بلقب الدوري الأسباني بفارق كبير عن أقرب منافسيه آنذاك أتلتيكو مدريد، وحقق أيضا لقب كأس ملك اسبانيا على حساب اشبيلية نفسه بعد أن سحقه بخمسة أهداف دون رد.
ولم يظهر اشبيلية بالمستوى الذي عودنا عليه بالسنوات الأخيرة خلال الموسم الماضي بعد أن حل سابعا في الدوري الاسباني، وسيكون على النادي الأندلسي استعادة ثقة جماهيره من جديد من خلال افتتاح موسمه بلقب مهم قد يعطي النادي دافعا معنويا وروحيا لتقديم أفضل ما لديهم في الليغا هذا الموسم.
ويهدف النادي الأندلسي هذا الموسم إلى عدم تفويت فرصة المشاركة في اليوروباليغ التي اشتهر بهيمنته على منافساتها وألقابها أكثر الأندية تحقيقا لها تحت الاسم الجديد، برصيد ثلاث بطولات حققها ثلاث مرات متتالية بين مواسم 2013-2014 و2015-2016 تحت قيادة المدرب السابق أوناي إيمري.
تاريخيا، تواجه الفريقين في 181 مباراة بشكل عام، حقق برشلونة الفوز في 103 منها بينما تفوق اشبيلية بـ42 مباراة وحصل التعادل 36 مرة. وعلى صعيد السوبر الإسباني، تواجه الناديبن الكتالوني والأندلسي في 4 مباريات، حقق اشبيلية بها فوزا وحيدا فقط وتفوق برشلونة في 3 المواجهات الأخرى.
تشكيلة برشلونة المتوقعة: سيليسن، سيميدو، بيكيه، لينغليت، جوردي ألبا، بوسكيتس، آرثور، رافينيا، ميسي، منير، ديمبيلي.
تشكيلة اشبيلية المتوقعة: توماس فاكيلك، ميركادو، كاير، غانون، خيسوس نافاس، بانيغا، روكي ميسا اسكوديرو، نوليتو، سارابيا، بن يدر.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا