النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10695 السبت 21 يوليو 2018 الموافق 8 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

كتاب الايام

«الحكم البحريني.. شـــرّفنا ورفـــع رأسنــــا»

رابط مختصر
العدد 10687 الجمعة 13 يوليو 2018 الموافق 29 شوال 1439

 

عمّ الفرح يوم أمس لدى كافة الرياضيين البحرينيين بعد مشاهدة الاستقبال الرسمي المحمل بالورود بقاعة التشريفات بمطار البحرين الدولي لطاقمنا الدولي المونديالي المكون من حكم الساحة نواف شكرالله والحكم المساعد ياسر تلفت، لدى عودتهما من روسيا بعد المشاركة الناجحة في إدارة مباريات نهائيات كأس العالم 2018، وظهورهما المشرّف في ثاني مشاركة لهما على التوالي في تحكيم أكبر المحافل الكروي، ليضيفا الى سلسلة الإنجازات التي حققتها الرياضة البحرينية بفضل رعاية القيادة الرشيدة والدعم المتواصل من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد، والتي أسهمت في أن تحتل مملكة البحرين مكانة مرموقة على صعيد الرياضة العالمية (وكلنا أمل بأن يتم إقامة حفل لهما يليق بهما ويتم من خلاله تكريمهما أفضل تكريم) فهل من مجيب؟؟
وبهذه المناسبة الجميلة التاريخية.. بودي طرح مشروع (ممكن أكون حكمًا)؟ وذلك من أجل نشر مهنة التحكيم للملاعب بطريقة ذكية وجميلة.. واكتشاف مواهب تحكيمية جديدة بها.. فهذا المشروع عبارة عن ذهاب مجموعة من الحكام المخضرمين وبمعيّتهم الطاقم المونديالي الحالي (نواف شكرالله والمساعد ياسر تلفت) إلى الأندية والجامعات والمدارس والجلوس معهم للحديث عن تاريخ مملكة البحرين في التحكيم ذات الصيت الراقي (المحلي والخارجي وبالذات في كأس العالم) مع فتح أبواب التعاون معهم لعمل البحوث والدراسات عن الحكام بطريقة حوارية مبتكرة، ومتى ما طبّقت هذه الفكرة فستكون بالتأكيد لها نتائج طيبة وإيجابية لبدء قصة نجاح جديدة للمحافظة على مكانة الصافرة البحرينية في المحافل العالمية التى وصلنا إليها بجدارة وتخطيط مدروس بدون توقف مستقبلاً).
نقطة شديدة الوضوح
في سياق الحديث نفسه.. نحن لا نريد المطالبة بعمل (تقنية الفيديو) التى تسهم في التقليل من الأخطاء التحكيمية، وذلك لمعرفة إمكانياتنا المادية حاليًا وليس مستقبلاً!! وإنما نريد اتخاذ قرار يصب في مصلحة تقدم وتطور الكرة البحرينية وعلو كعب الحكام البحرينيين بها، عبر عمل برنامج أسبوعي بقناة البحرين الرياضية لمسابقاتنا المحلية يختص بمجال التحكيم يضم خبراء حكامنا البحرينيين لشرح أهم اللقطات التحكيمية المطلوبة والأحداث المصاحبة لها وعرضها بكل شفافية ووضوح لثقافة الرأي العام والشارع الرياضي، وبالمثل أيضًا يكون هذا دافعًا لتطوير مستويات الحكام الى الافضل.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا