النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

تمللنه من صفقاتنه

رابط مختصر
العدد 10681 السبت 7 يوليو 2018 الموافق 23 شوال 1439

يوما بعد يوم نشاهد بانديتنا البحرينية (وبكافة ألعابها) الكثير من عمليات استقطاب اللاعبين والمدربين المحليين بشكل دائم أو بالإعارة (إضافة الى صفقات اللاعبين المحترفين من الخارج) وهذا بلا شك يسعدنا جميعنا رغبة في إثراء الرياضة وتطورها الى الأفضل، ولكن استغرابنا هنا من تلك الصفقات والانتقالات أنها غير واضحة المعالم (وبشكل أوضح غير معروفة بالنسبة للأرقام المالية التي يتقاضونها (وكأنها لغز مخيف!!) وهذا ما يتناسب مع طموحنا وطموح المتابعين للرياضة البحرينية بشكل عام وللأندية بشكل خاص، والتي لها أثر كبير على خزائن الأندية، حيث تصرف الأندية الملايين دون دراسة أو تخطيط.
جزء مهم من تلك الصفقات والانتقالات وهو الفوضى غير الطبيعية بها وخصوصا تجاه اللاعبين المحليين وبلا خجل (فبعضها تتم حسب المزاج والمحسوبية ولذلك نراهم فيما بعد بدكة البدلاء طوال الموسم) بعيدا عن التقييم والمتابعة من قبل الرجال المختصة القائمة على تلك الصفقات، بل الأدهى أن المبالغ التي تم الاتفاق عليها لا تتناسب أبدا مع مستواهم الفني!! مقارنة بما يتقاضاه اللاعبون المميزون أبناء الأندية الاوفياء!! ولا شك أن تلك العمليات المسرفة في انتقالات اللاعبين وصفقاتهم المتمشية للموضة هي من جعلت بعض الاندية مفلسة دون وجود ايرادات تغطي المصروفات ما يرهق ميزانياتها كثيرا!!
 نقطة شديدة الوضوح
اذن هنا نتساءل.. لماذا تعاقداتنا بلا نظام.. كلام بلا أرقام؟ ولماذا الخجل من البوح بأسعار تلك الصفقات والانتقالات وقت توقيع العقود ونشرها فيما بعد بالصحف اليومية؟ هل هي معيبة؟ وهنا نقول للجميع التبريرات لتلك العمليات نعرف خفاياها ولا داعي لها، وعليه يجب التخلص منها للسير في طريق خطوات النجاح من البداية، لأنه في ظل انتشار تلك النوعية من اللاعبين واسعارهم المتردية او الخيالية ستخسر الكرة المحلية ولن تربح.
صرنا نكره الصفقات!!
نتمنى من أنديتنا البحرينية لكلا الدرجتين الأولى والثانية إعادة ترتيب اوراقهما وإعادة حساباتهما في ابرام الصفقات وذلك باختيار لاعبين قادرين على ترك بصمة معها لاصلاح الخلل بهما وليس العكس!!
 سري للغاية
يقولون: لا تقسُ على صفقات اللاعبين وأنا أقول: أي صفقات؟ ويقولون: إن بعض اللاعبين راتبه خيالي.. وانا اقول: الغالي سعره فيه!!

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا