النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10727 الأربعاء 22 أغسطس 2018 الموافق 11 ذو الحجة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:53AM
  • الظهر
    11:41PM
  • العصر
    3:11AM
  • المغرب
    6:08AM
  • العشاء
    7:38AM

كتاب الايام

روسيا تلعب تحت الضغط أمام السعودية

رابط مختصر
العدد 10658 الخميس 14 يونيو 2018 الموافق 29 رمضان 1439

ستنطلق بطولة ومنافسات كأس العالم اليوم رسميا على ملعب أولمبيسكس كوميليكس لوزينكي الذي تم تجديده مؤخرا في موسكو، وسيكون هذا أول اختبار للمنتخب الروسي عندما يواجه «الصقور الخضراء» القادمة من المملكة العربية السعودية في منافسات المجموعة الأولى والجولة الأولى من هذه البطولة.

ويبدو الروس في أسوأ أحوالهم، ظهر ذلك جلياً من خلال المباريات الودية الاستعدادية ما قبل البطولة، إذ فشل أبناء المدرب ستانيسلاف تشيرتشوف في تحقيق أي فوز، وقضى بهم الأمر لتحقيق تعادل واحد والخسارة في المباريات الثلاثة الأخرى، وقد يقول قائل إن المباريات الاستعدادية لا تعتبر المعيار الحقيقي لقياس قوة أي منتخب في العالم فلن نخالفه الرأي، إلا أن المنتخب الروسي ظهر ببطولات رسمية أخرى مثل كأس أمم أوروبا 2016 و كأس القارات 2017 هزيل المستوى وخروج من دور المجموعات في كلا البطولتين، ما يجعل الشكوك تحوم حول قدرتهم على تحقيق نتائج إيجابية في المونديال العالمي أم لا، وسيتعين على الروس الخروج من المباراة بالنقاط الثلاثة الكاملة، من أجل الحصول على فرصة للقتال وخطف إحدى بطاقات العبور لدور ثمن النهائي.

ويدخل منتخب المملكة العربية السعودية المعروف بـ «الصقور الخضراء» في حالة معنوية جيدة، خصوصاً بعد الأداء المميز الذي قدمه ممثل الخليج العربي في هذا الحدث الضخم أمام المانيا في آخر مباراة استعدادية للمونديال رغم الخسارة بهدفين لهدف أمام أبطال العالم، وسيعتمد أبناء خوان أنطونيو بيتزي على إغلاق منطقة الدفاع أمام الخصم، مع الاعتماد على الهجمات السريعة والمضادة التي قد تسبب مشاكل كبيرة للدفاع الروسي.

وعلى الرغم من ذلك، قد يكون عامل الأرض والجمهور الميزة التي يريد منتخب روسيا الاستفادة منها؛ من أجل تحقيق الفوز، وبعث رسالة اطمئنان للجماهير غير الواثقة من مستوى منتخب بلادها، خصوصا في ظل المشاكل التي يعاني منها المنتخب داخل غرفة الملابس.

 

حقائق من المباراة

 

] ستكون السعودية أول منتخب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يلعب المباراة الافتتاحية في كأس العالم.

] يحتل المنتخب الروسي المركز رقم 70 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات وهي المرتبة الأدنى لمنتخب مشارك في منافسات بطولة كأس العالم.

] المنتخب السعودي أفضل حالا من روسيا في التصنيف العالمي اذ يقبع في المركز 67 عالميا.

] لم يحقق المنتخب الروسي أي فوز في عام 2018 ( تعادل مباراة وخسر ثلاث مباريات).

] من حيث المواجهات المباشرة، التقى الفريقان مرة واحدة بمباراة ودية وذلك في عام 1993 انتهت بفوز الصقور الخضراء بأربعة أهداف لهدفين.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا