النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10757 الجمعة 21 سبتمبر 2018 الموافق 11 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

كتاب الايام

وزير الشباب والرياضة ورجالاته في الوزارة... عشرة على عشرة

رابط مختصر
العدد 10654 الأحد 10 يونيو 2018 الموافق 25 رمضان 1439

منذ العام 2015 وبعد إلغاء المؤسسة العامة للشباب والرياضة واستحداث وزارة الشباب والرياضة بقيادة الشاب النشط والمتميز هشام الجودر الذي حوَّل الوزارة الى خلية عمل جادة وهادفة طالت كل الشرائح المستهدفة من قبل الوزارة في المملكة في رفع قدرات الشباب وتنمية مواهبهم.
منذ ذلك اليوم والوزير يقود مجموعة من رجالات الوزارة في مختلف الأقسام، يقودهم من نجاح الى آخر نتيجة الجهود الكبيرة التي تبذل والتي تأخذ من أوقاتهم الأسرية والعائلية خارج نطاق العمل الرسمي ما يدل على هؤلاء بأنهم يضحون بأغلى وقت لديهم من أجل شباب المملكة في ظروف الحر والبرد دون استثناء.

 


ولو لم يكن إنجاز للوزارة سوى مدينة شباب 2030 لكفى وكان انجازًا يغطي على كل الإنجازات التي تحققت في ظل قيادة هذا الوزير الذي قام بعملية شاملة للتطوير والإنتاج الداخلي في الوزارة، فظهرت تتائجها جلية واضحة للعيان فما بالك بأنها حققت الى جانب نجاح مدينة شباب 2030 الكثير من النجاحات في عدة برامج أقامتها الوزارة على مدى السنوات الثلاث الماضية سواء كانت داخلية في الوزارة او عبر المراكز الشبابية في القرى والمدن وبالتالي كانت الجوائز التي حصدتها الوزارة خلال الفترة الزمنية القياسية لدليل قاطع على التفوق الفني الذي أظهره رجال الوزارة في عملهم اليومي والشاق.
الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية بقيادة هذا الرجل المخلص إبان قيادته تعطي الانطباع بأن الوزارة تعمل بجهد منقطع النظير في الشأن الشبابي المهم والرياضي وما الشهادات والجوائز التي حصدتها الوزارة لدليل كبير على نقوله، اذ حققت الوزارة في العام الجاري 2018 شهادة ثقة لأمن المعلومات «المستوى الثاني» لتجاوزها المتطلبات في برنامج «المتقدم».

 


وسبق في العام 2017 وحصلت على جائزتين الاولى «ميد» عن أفضل مشروع على المستوى الخليجي لفئة المشاريع الاجتماعية والثقافية والتراثية (مشروع مركز المحرق الشبابي النموذجي).
والآخر جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة لتمكين المرأة (المركز الثالث).
أما في العام 2016 فقد حققت الوزارة 8 جوائز مستحقة ومتنوعة بين نظام ادارة الفعاليات المستدامة بالمعيار الدولي ونظام الطاقة (RICI) وجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية عن تطبيق الهاتف النقال وشهادة من شركة ميتالوجيكس كأول جهة حكومية تطبق هذا النظام، وشهادة من شركة ما يكروسوفت والكثير من الشهادات التفوقية في الأعوام التي سبقت هذا العام.
الى جانب ذلك، أطلقت الوزارة جائزتي «امتياز» للأندية الوطنية و«ريادة» للمراكز الشبابية في العام 2015 بهدف تطوير سنوي للأندية الوطنية ورفع كفاءة المراكز الشبابية والتي اثبتت نجاحها الكبير من خلال التفاعل الذي أبدته الأندية والمراكز الشبابية خلال السنوات الثلاث الماضية ما يؤكد أن نظرة الوزارة كانت ثاقبة لتحرك المياه الراكدة لدى المراكز الشبابية لإقامة الفعاليات الشبابية والرياضية في تجمعات مختلفة لشباب المملكة.

 


أيضا فوز الوزارة بجائزة التميز للحكومة الالكترونية في العام 2015 أعطى الانطباع بأن التطور اذا جاء من داخل القائد فإن المقود يتشجع معنويًا وتراه يتألق في إقامة الكثير من الفعاليات على مستوى المركز في المملكة.
تنظيم الوزارة مسابقة «دورينا» لكرة القدم لـ 35 مركزا يعتبر تطورًا كبيرًا يحسب لهذه الوزارة ووزيرها الواعد من اجل استثمار طاقة الشباب كرويًا وتنمية مواهبهم الفذه، وهذه تعتبر من المبادرات المتميزة ولعامين متتاليين وسط نجاح شهد له الجميع.
والقرية الشبابية قصة نجاح اخرى في مبادرة جديدة لرفع مهارات وقدرات العنصر البشري البحريني والتي أقيمت في مركز المحرق النموذجي وتأمل من خلالها الوزارة تعميم هذه التجربة على كل مناطق في محافظات البحرين.
اما التميز الكبير والنجاح الذي مازالت الوزارة تحققه خلال ثمان نسخ نظمتها من مدينة شباب 2030 بأسلوب عصري يواكب التقدم التقني والتكنلوجي في احتضان شباب المملكة من خلال اربعة مراكز وهي:
مركز إعداد القادة، ومركز العلوم والتكنلوجيا، والمركز الرياضي، ومركز الفنون.
وتعتبر إقامة المدينة الشبابية مبادرة غير مسبوقة تهدف الى توفير أفضل ظروف الرعاية للشباب وتمكينهم وحشد طاقاتهم ليتم توجيهها التوجيه السليم وتزويدهم بالمعارف اللازمة التي تنمي المهارات والسمات القيادية، من خلال مشاركة اساتذة كبار من داخل المملكة وخارجها.
وخلال الفترة من 8 يوليو ولغاية 9 اغسطس سينطلق العمل في هذه المدينة الشبابية والتي اعتاد على المشاركة فيها الآلاف من الشباب البحريني والمؤسسات بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي (تمكين) والتي بدأت انطلاقتها في العام 2010 وما زالت تحمل زخم النجاح والتفاعل الكبير من شريحة الشباب لدى الجنسين في نسختها التاسعة المؤمل المشاركة الواسعة من قبل الشباب ليؤكد للجميع بأن التخطيط السليم والمنهج التي تتبعه الوزارة في إقامة مثل هذه الفعاليات والمبادرات والتي تحتاج الى تفرغ كبير من قبل موظفي هذه الوزارة الذين آلو على أنفسهم في التضحية بأمورهم الشخصية والأسرية من أجل إنجاح مثل هذه الفعاليات والتي تجعلهم يبقون فيها لوقت متأخر من الليل، وهذا هو سر النجاح الكبير لهذه الوزارة بقيادة هذا الوزير المخلص في عمله والذي يجعل رجالاته يعملون بلا كلل ولا ملل من أجل إنجاح المهمة، ولولاهم وتضحيتهم لما كانت هذه الفعاليات يكتب لها النجاح ولكن تظافرت الجهود وتلاقت التوجهات مع امنيات الوزير ليخرج العمل ناجحًا ومبهرًا.
مدينة شباب 2030 تؤكد على ان الشباب البحريني محط أنظار الجميع من أبناء منطقة الخليج الذي تفوق فيها شبابنا بإقامة مثل هذه الفعاليات الداخلية والخارجية معًا والمشاركة في المؤتمرات العربية والفوز بمناصبها نتيجة تفوقها في العمل على أقرانها الخليجية والعربية.
أخيرًا نود من خلال هذه الكلمات ان نعطي رجالات هذه الوزارة بكل أقسامها الحق ورد الجميل لما يقومون به من جهود جبارة تستحق الشكر والثناء ورفع القبعات احترامًا لهم ولوزيرهم المجتهد بقيادته المحنكة وابتساماته المعتاد عليها الى جانب الوكلاء للوزير ورؤساء الأقسام كافة والعاملين فيها صغيرها وكبيرها ونخص بالذكر الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة ومدير المراكز الشبابية نوار المطوع وبعض الأسماء الاخرى المؤثرة التي قد تسقط سهوًا عن الذكر والتي كانت جهودهم واضحة في العمل وحسب متابعاتنا لبعض برامج وفعاليات الوزارة فلهم منا التحية والتقدير والاحترام ونشد على أكتافهم على ما يقدمونه من عمل للشباب البحريني في كل المجالات والذي زاد فيه العمل في المراكز الشبابيه والى الأمام ومن نجاح الى نجاح آخر بإذنه تعالى.
وكل ما قلناه ونقوله في حق الوزير ورجالاته في الوزارة لهو قليل جدًا في حقهم ونأمل منهم قبول ما قلناه لأنكم تستحقون الأكثر والأكثر من أجل الوطن العزيز.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا