النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10760 الإثنين 24 سبتمبر 2018 الموافق 13 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

بطولة «ناصر 11» والبعد العالمي

رابط مختصر
العدد 10644 الخميس 31 مايو 2018 الموافق 15 رمضان 1439


(شكرًا من القلب سمو الشيخ ناصر بن حمد).. يعجز اللسان عن الكلام، ويعجز القلم عن التعبير، عن ما تقوم به يا بوحمد (شيخ الشباب)، من أجل البحرين أولاً، ومن أجل الرياضة والشباب الرياضي والشعب البحريني أجمع.
من يفهم مابين السطور يعي جيدًا ما يدور في عقل (ناصر بن حمد)!! وما يخطط له مستقبلاً!!
بطولة ناصر 11 هي الاستمرار الطبيعي للنجاحات السابقة والتي تحققت على مدار أحد عشر عامًا، وهي نتاج طبيعي لفكر كفكر ناصر بن حمد، ولتخطيط مدروس على أسس كتخطيط بوحمد الغالي.
بطولة ناصر في نسختها الحادية عشرة هذا العام تخطّت الحدود وعبرت المحيطات وتسلقت الجبال واجتازت الأنهار والوديان من أجل أن تنشد العالمية، كيف حدث ذلك؟؟!!
هنا السؤال الذي لا نجد جوابه إلا في أعماق فكر بوحمد وبوحمد فقط، فكرة استقطاب اللاعب العالمي ونجم نادي ريال مدريد الأسباني (نادي القرن) متسيّد بطولات أوروبا والعالم الكابتن (كريم بنزيما) لم تأتي عبط أو صدفة أومن فراغ أو مجرد أستقطاب لاعب عالمي مشهور من أجل الشهرة أو جذب جماهير للمباراة النهائية لبطولة ناصر 11؟؟!!
لا وألف لا!! إذًا كيف؟؟!!
هناك أبعاد كبيرة وكثيرة لهذه الخطوة غير المسبوقة، والمتعمّق والمتطلّع في الفكر الرياضي الحديث يفهم ما هي تلك الأبعاد والتي ستعود بفائدتها وثمارها في المستقبل القريب والقريب جدًا على أرض دلمون الغالية (بحريننا الحبيبة) وعلى شعبها وشبابها وشاباتها بالخير والنفع العام.
لعلّ تواجد نجم كبير بحجم اللاعب بنزيما في نهائي ناصر 11 لهو تسويق ذكي وغير مباشر لمملكة البحرين أولاً قبل بطولة سمو الشيخ ناصر.
كلنا نعلم مدى أهمية الرياضة بشكل عام ولعبة كرة القدم بشكل خاص في الترويج والتسويق للدول العظمى منها والصغرى، والرياضة أضحت من أهم مصادر السياحة والتي تعتبر المصدر الرئيس لاقتصاد أي بلد على وجه المعمورة.
ولقد أصبحت الدول تتسابق في دفع الملايين من الدولارات من أجل استقطاب فرق عالمية ونجوم وأساطير رياضية لها ثقلها الكبير وتأثيرها في استقطاب الجماهير من شتى بقاع العالم.
وأقرب مثال تناحر وتصارع الدول الكبرى والصغرى من أجل الحصول على موافقة
الاتحاد الدولي لكرة القدم لاستضافة إحدى بطولاته وبالأخص بطولة كأس العالم، البطولة الأقوى والأشهر عالميًا على وجه الكرة الأرضية.
فألف مليون ترليون شكرًا يا شيخ المبادرات والمفاجآت (ناصر بن حمد)، فاليوم الخميس يتواجد بيننا النجم الكبير كريم بنزينما النجم الفرنسي المسلم من أصول عربية وبالتحديد الجزائر (بلد المليون شهيد وبلد الأبطال).
وهي مناسبة وفرصة فريدة من نوعها للجماهير البحرينية، والتي ستزحف الليلة من كل مدينة وقرية لتشاهد عن قرب نجمها العالمي المفضل بنزيما والاستمتاع بنهائي شيّق لبطولة ناصر11 والذي نتمنى بأن يظهر بمستوى فني راقٍ يليق براعي البطولة واسمها ومستوى الحدث الرياضي المهم. وكل التوفيق للفريقين المتأهلين للمباراة النهائية بتلكو جنرز يونايتد وفريق طموح.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا