النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10758 السبت 22 سبتمبر 2018 الموافق 12 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

كتاب الايام

التقييم والدعم المادي مطلوب

رابط مختصر
العدد 10579 الثلاثاء 27 مارس 2018 الموافق 10 رجب 1439

كلها اسابيع وتنتهي مشاركات الاندية لهذا الموسم، ويجب على الاندية تقييم اداء فرقها الرياضية خاصة الفرق التي لم تحقق نتائج ايجابية وقدمت اداء ضعيفًا لهذا الموسم.

التقييم لابد ان يكون شاملا لجميع الفرق الرياضية، واللاعبين المحليين، والمحترفين، والاداريين، ومن في حكمهم. وقد شهد الموسم الحالي ضحايا من بعض الاندية للمدربين واللاعبين، ولكن المستوى لم يتغير بل ساء اكثر مما كان عليه من قبل، وهذا يؤكد لنا أن المشكلة ليست في اللاعبين فقط، بل في من كان يختار اللاعبين، اي أن المشكلة ادارية ايضا وليست فنية فقط.

اغلب الاندية في حالة الاخفاق تقوم بتغيير المدرب وبعض من اللاعبين، ولكن لم نسمع ونشاهد اي تغيير في الاجهزة الادارية! لا ندري هل العواطف لها دور هنا في عدم تغيير الاجهزة الادارية؟ أم أن المحاباة والشللية هي التي تفرض نفسها وتكون الفرق هي الضحية؟ 

فتحقيق البطولات وحصد النتائج والانجازات لا تاتي بضربة حظ او بعصا سحرية، ولا بد أن تجند القدرات والطاقات التي تعمل باخلاص، وكي يتحقق الانجاز يجب أن تصرف الاندية الدعم المادي والمعنوي والذي يكون هو بمثابة حلقة الوصل، والدعم المادي يلعب دورًا كبيرًا وموثرًا لحصد البطولات، فقد أصبح امرا ضروريا واساسيا للاستمرارية، خاصة في وقتنا الحاضر الذي اصبحت المادة هي البنزين الذي تحرك الرياضة في جميع الدول.

 

همسة

أزمة اللاعبين والمدربين بتاخير رواتبهم لازالت تتواصل، هناك لاعبون ومدربون لم يستلموا رواتبهم لمدة طويلة، وهذه الاندية ستكون في موقف محرج خصوصا بعدما وصلنا «تناتيش» كلام بان عددا من اللاعبين قد تسبب ازمة في خروج عدد منهم عن الصمت الذي لازمهم لمدة طويلة، من دون ان تكون هناك اي بوادر للحل من قبل تلك الاندية، نعم البعض منهم يحصل على «كلام مخدر» ولكن لا يستطيع صرفه في اي بنك، وقد طالب البعض منهم بتسليم رواتبهم المتأخرة أو جزء منها قبل التفكير في رفع القضية الى الجهات المختصة.

وقد حصلنا على وعود من بعض الاندية بأن هناك خطة لتخليص النادي من الأزمة المالية، إلا أن مطالبات اللاعبين زادت من الضغوطات التي تواجهها الإدارة، في الوقت الذي كان تركيزها منصبا على تخليص النادي من هذا الملف الشائك، ومحاولتها لإنهاء كافة الالتزامات المالية المسجلة عليها، وذلك لتصحيح مسار النادي قبل نهاية الموسم الرياضي الحالي.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا