النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10818 الأربعاء 21 نوفمبر 2018 الموافق 13 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

كتاب الايام

الأب الروحي للمحرقاوية حمد بن أحمد

رابط مختصر
العدد 10574 الخميس 22 مارس 2018 الموافق 5 رجب 1439

معالي الشيخ حمد بن أحمد الخليفة (أطال الله في عمره)، الرئيس السابق لنادي المحرق العريق ورئيس الاتحاد البحريني لكرة تنس الطاولة الأسبق هو اسم كبير في عالم الرياضة البحرينية. 

(بو أحمد) تلك الشخصية الرياضية الفذة والمحبوبة لدى أهل المحرق أجمع وليس جماهير نادي المحرق فقط، 

وهو يعتبر (الأب الروحي) لأهالي مدينة المحرق الشمّاء منذ توليه رئاسة نادي المحرق ولازال ساكناً في قلب كل محرقاوي يعشق أسم المحرق الغالي. 

معالي الشيخ حمد بن أحمد الخليفة ذلك الإنسان الذي يعجز القلم عن وصف أخلاقه الراقية، ويتعب اللسان من الكلام عن تواضعه الجم وطيبة قلبه، وتحتار الكلمات في التعبير عن أياديه البيضاء وكرمه أللا محدود. 

(بوأحمد) لم يكن رئيس مجلس إدارة نادي المحرق فقط!! بل كان ولازال نعم الأخ الكبير لكل من يعشق اسم المحرق كجزيرة أو مدينة أو نادي، كان ولازال نعم الصديق للصغير قبل الكبير، كان ولازال الأب الروحي الذي لم ولن تنساه الأمة المحرقاوية بالذات وكذلك الشعب البحريني أجمع. 

كان ولازال صاحب تلك الابتسامة المميزة التي تبرد قلب كل مهموم أو محتاج، وعسى دوم لا تنقطع الابتسامة والضحكة على محياه صاحب القلب الكبير والرحوم. 

وصاحب الأيادي البيضاء التي ظلت تعطي وتعطي وتعطي على مر الأزمان ومع تغير الأجيال حتى تعب العطاء منها.

من يعرف (بو احمد) عن قرب يعي جيداً المعدن الأصلي لهذا الإنسان النادر من الوجود!!

شخصية (بو أحمد) الله يعطيه الصحة والعافية محبة لا تعرف الكره والحقد،، شخصية تتحلى بالأخلاق الراقية والتواضع وتتمع بالاحترام والتقدير من الجميع وعلى أعلى المستويات. 

شخصية محبوبة ذات شعبية كبيرة على صعيد المجتمع البحريني والمحرقاوي. 

شخصية تعطي بلا حدود وبعيداً عن الأضواء والبهرجة الإعلامية (التي يسعي اليها البعض من المسؤولين وما أكثرهم)، لعل في حديث تلفزيوني سابق لعضيد (بو أحمد) نجم ومايسترو الكرة المحرقاوية والبحرينية المرحوم الشيخ خليفة بن سلمان بن أحمد الخليفة ذكر (بو محمد) بأن الشيخ حمد بن أحمد قد باع عدد سبعة بيوت من أملاكه الخاصة لكي يصرف تلك المبالغ على نادي المحرق الرياضي!!

ولكن في الحقيقة فإن (بو أحمد) قد باع أكثر من ذلك بكثير من أراضٍ ومبانٍ وغيرها من أجل أن يظل اسم النادي الأعرق في البحرين (المحرق) عالياً يعانق السماء. 

اعطوني اسم رئيس أي نادي في البحرين فعل نصف ما فعله (بو أحمد)؟؟ ومن جيبه الخاص؟؟ أشك في ذلك!!

لعلّ مهرجان ملتقى أجيال نادي المحرق الذي أقيم في مبنى النادي في 30 مارس 2013 والذي كان برعاية كريمة وحضور الشيخ حمد بن أحمد الخليفة الرئيس السابق للنادي بمعية أخيه ربان السفينة الحمراء معالي الشيخ أحمد بن علي الخليفة رئيس النادي الحالي، وحضور حشد كبير من أهالي المحرق من الرجال والنساء والعائلات ذلك المهرجان للسلام على حمد بن أحمد ورؤيته بعد.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا