النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10755 الأربعاء 19 سبتمبر 2018 الموافق 9 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

كتاب الايام

الرياضيون ومعاناة الدوام!!

رابط مختصر
العدد 10570 الأحد 18 مارس 2018 الموافق غرة رجب 1439

اننا حقا في امس الحاجة الى مواجهة مشاكلنا الرياضية الحالية (في جميع اللعبات) لنتعرف على مكامن القوة فيها ومكامن التشوهات، فالمشاكل عديدة، فكل لاعب رياضي (وسوف نركز على اللاعب اكثر) يدخل المنظومة الرياضية بلعبته الفردية ام الجماعية يعاني من عدة امور!! ولكن للأسف نحن من نطلب منه المستحيل بدون مراعاة ظروفه العملية خاصة، وهذا صعب عليه (لماذا؟) لأنه بالنهار يعمل وفي الليل يلعب!! تلك العملية الخاطئة تحتاج إلى عملية قراءة أو تأويل تتحدد من خلالها أي منظومة جزئية ستعالجه!! فالتأثير على ضوئها سيكون ايجابيا لو تم وضع الحلول لتلك المشكلة ليس على مستوى الكبار وانما على كافة مستويات الفئات السنية (التي لديها حضور مدرسي ايضا مشابه للدوام العملي) بلا استثناء.

اننا كثيرا ما نلجأ الى المديح العالي لذاتنا وغالبا كرد فعل على مشكلة (ترانا نناشد الكبار لحلها مؤقتا فقط عبر الصحف قبل ذهاب أي اتحاد او ناد بدون نجومه الموهوبين بسبب تعنت مسئولية في العمل سواء العام او الخاص!!) وعليه يجب الاعتراف باننا الآن في امس الحاجة الى وضع حل جذري لتلك المشكلة وهو الانتقال لنظام مريح له يضمن سلامته ومستقبل عمله بدون خوف (فهو حاليا يلعب المباريات التي تنتهي في اوقات متأخرة ما يضطر معها اللاعب ان يصل الى بيته في وقت متأخر وهو ما ينعكس على الحضور الصباحي وفائدة التمرين في اليوم التالي للمباراة الاخرى معدومة!! فهل سنتحرك لايجاد قرار مناسب لذلك؟

 

نقطة شديدة الوضوح

حل تلك المسالة ينبغي ان يكون تحت بنود واضحة (ونقولها بصراحة، لدينا الاحتراف والتفرغ سيتأخر كثيرا لظروفنا الصعبة ويجب التفكير في ايجاد حلول اخرى مؤقتة وبسرعة) تلزم القطاع العام والخاص بتنفيذها، وربما يكون من المناسب وضع خطة عمل شاملة وكاملة يعتمدها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بهدف ضمان مصلحة وحقوق اللاعبين وبمعيتهم المدربين والاداريين بالاتحادات والاندية بما يضمن ويساعد على الوصول إلى أفضل وأرقى المراتب المطلوبة للرياضة البحرينية. فهل من مجيب؟

 

كلمة رأس

لماذا نتأخر في سن قانون يحمي الرياضي البحريني ودوامه الرسمي اليومي اثناء تمثيله الوطن وناديه داخليا وخارجيا؟

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا