النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10754 الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 الموافق 9 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:42PM
  • العشاء
    7:12PM

كتاب الايام

دوري ناصر للجامعات... نجاح آخر لوزارة الشباب والرياضة

رابط مختصر
العدد 10550 الإثنين 26 فبراير 2018 الموافق 10 جمادى الآخرة 1439

في العامين الماضيين شهدنا حركة دؤوبة من قبل وزارة الشباب والرياضة في تنظيم الكثير من الفعاليات الرياضية بمختلف أنواعها، فمرة فعاليات تشرك المراكز الشبابية ثقافيًا وفنيًا ورياضيًا، ومرة تشرك الجاليات الأجنبية والمقيمين على ارض المملكة في فعالياتها، ومرة تشرك الجامعات المحلية فيما تريد تنظيمه مستفيدة من المناسبات الوطنية لإقامتها، وكل هذه الفعاليات تنتهي بنجاح كبير نتيجة الاستعداد المتميز لها من خلال كوادر وطنية دأبت على نفسها العمل المضاعف لايصال الفعالية الى نقطة النجاح وهذا ما لمسناه عن قرب في الفعاليات الماضية. 

لم تكتف الوزارة بتنظيم الفعاليات وإنما شجعت المراكز الشبابية بابتكار الفعاليات وإتاحة الفرصة لها بدعم لا محدود لاقامتها والنجاح فيها معنويا واعلاميا وبالتالي جعلت المراكز الشبابية تبدع بإنتاج الكثير من المواهب الفذة في كل المجالات، وهذا هو الدور الحقيقي للوزارة للقيام به تجاه هذه المراكز الشبابية. 

اليوم وزارة الشباب والرياضة تذهب الى أبعد من ذلك بفكرة متميزة لإشراك الطلبة في الجامعات المحلية بإقامة دوري خاص بهم بدعم مباشر من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة الذي أعطى الضوء الأخضر للوزارة فيما تحتاجه لإقامة مثل هذا الدوري المهم. 

إقامة وتنظيم مثل هذا الدوري ليس فقط من اجل هؤلاء المنتسبين للجامعات وإنما هو يعني الأندية المحلية بشكل مباشر لانه من المؤكد ان هناك لاعبين موهوبين ذات كفاءة عالية من الممكن اكتشافها وضمها لفرقها وبالتالي تبقى الوزارة شريكا أساسيا في اكتشاف مثل هذه المواهب. 

لم تقتصر الوزارة في إقامة دوري في كرة القدم فقط بل تعدت الى منافسات في السلة والطائرة أيضا وحتى لو لعبت الجامعات مبارياتها في الصالات فلها وقعها الخاص ومن الممكن اكتشاف المواهب فيها. 

قد يكون الهدف من إقامة مثل هذه الفعالية وحسب ما ذكر في تصريح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من اجل تنمية الجسم بالرياضة اي بمعنى العقل السليم في الجسم السليم ولكننا نرى ان أيضا المنافسة ستكون قوية من اجل احراز اول بطولة على مستوى الجامعات المحلية. 

حفل اجراء القرعة لتوزيع المجموعات ترك انطباعا متميزا في نفوس المسئولين في الجامعات وكذلك اللاعبين بصورة مغايرة للرتابة الكلاسيكية وجعل الجميع يتفاعل معها ما يؤكد بان البطولة ستشتد فيها المنافسة الشريفة لإحراز بطولتها البكر. 

مجرد مشاركة 15 جامعة حكومية وخاصة في البطولة يعد نجاحا كبيرا لها قبل بدايتها ما يدل على تفاعل هذه الجامعات مع دعوة وزارة الشباب والرياضة، وهذا عدد كبير في اول بطولة تنظم للطلاب والطالبات في مختلف الألعاب الرياضية وهي كرة القدم والتي شارك فيها 14 فريقًا من الطلاب وزعوا على اربع مجموعات وأما الطالبات شاركن ب 6 فرق وزعن على مجموعتين، وكرة الطائرة 6 فرق على مجموعتين والسلة 7 فرق على مجموعتين وبالتالي ستكون المنافسات قوية ويحسب ذلك لوزارة الشباب والرياضة التي تفاجئنا في كل مرة بمسابقة لم تكن على البال لتحقق بذلك طموحات الشباب في المملكة لممارسة هواياتهم ورغباتهم لتنمية مواهبهم وطاقاتهم الفذه. 

أيضا تنظيمها لمحاضرة التسويق الرياضي اصابت بها الهدف المنشود في الدخل المالي وطرق الحصول عليها عندما استضافت احد المتخصصين في هذا المجال وبذلك تضرب مثالاً قويًا على اهتمام الوزارة بالأندية والمراكز الشبابية وغيرها من اجل الوصول بهم الى نقطة النجاح الكبير. 

شكرا نقولها بالفم المليان لوزارة الشباب والرياضة على ما تقوم به من جهد كبير من اجل الشباب البحريني 

والتخطيط لأي امر يحتاج الى عقول تنفذ هذا العمل او ذاك بصورة علمية عملية، وهذا ما كان عليه رجال الوزارة الوطنيين الذين استطاعوا ان يخططوا لعملهم بدقة وترتيب متميز وان يصلوا به الى ساحل النجاح وهذا امر طبيعي لمثل هذا الاستعداد والتخطيط المتميز.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا