النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10818 الأربعاء 21 نوفمبر 2018 الموافق 13 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

كتاب الايام

إلى الرئيس في اتحاد السلة خطواتكم بدأت تنتج الذهب

رابط مختصر
العدد 10537 الثلاثاء 13 فبراير 2018 الموافق 27 جمادى الاول 1439

 

لم أكن متفاجئًا أبدا بالانجاز الذي حققه منتخبنا الشاب لكرة السلة في عمان، اثر تحقيقه البطولة الخليجية لكرة السلة بالعلامة الكاملة، يوم تخطى الفرق جميعها بالفوز عليها بجدارة واستحقاق، لم أتفاجأ وانا اتابع خطوات هذا الاتحاد بقيادة الرئيس الشيخ عيسى بن علي ال خليفة، والذي منذ قدومه إلى كرسي الرئاسة صار يضع النقاط على الحروف بتفعيل دور الادارة ولجانها العاملة، ومنها لجنة التطوير في وضع دراسة تجعل منتخباتنا على منصات التتويج، وبالتالي وانا اتابع نتائج منتخبنا للشباب كنت أتوقع بتفاؤل كبير ان الفريق سيعود بالذهب تحت قيادة وطنية سلمان رمضان، والتي أكدت ان المدرب الوطني يحمل الكفاءة التي تقودنا الى الذهب. 

الرئيس ومنذ مجيئه بالمقترحات الخمسة التي رسمت خارطة الطريق نحو الهدف الواضح بجعل منتخباتنا على راس البطولات الخليجية، ومن ثم الانتقال الى المسابقات الآسيوية وهي الهدف الأكبر لهذا الاتحاد الطموح. 

الصمت في العمل بدلا من الكلام في الاعلام هي السمة التي كان عليها الاتحاد السلاوي بلا ضجيج خارج عن قواعد اللعبة، وبالتالي استطاع الاتحاد بقيادة رئيسه ومساندة قوية من قبل مجلس الادارة والاندية تحقق هذا الإنجاز الرائع. 

الرئيس والشخصية التي يمتلكها جعلت من حوله يعمل بتفانٍ من دون ضغوط وبأريحية، وهذا سبب واضح وأساسي في تحقيق هذا الإنجاز، والذي انعكس بالإيجاب على نفسية كل اللاعبين مع جهازهم الفني والاداري ليقدم الجميع المستويات الفنية الراقية، وتوصلنا منصة الذهب التي أفرحت وأسعدت أهل البحرين كافة. 

بعد كسر الحاجز النفسي في البطولة الخليجية والظفر بذهبيتها علينا الانتقال بالطموح الى المسابقات الآسيوية، والتي هي من طموح الرئيس وادارته المتميزة في عملها؛ لكي يكون الانتقال الى هذه الحالة لا يشوبها الإرباك والضبابية، بل نريدها كما كانت في اعداد الفريق في الخليجية. 

بعيدًا عن كلمات المديح والمجاملات بهذا الإنجاز الرائع، نقولها حقًا وصدقًا ان اتحاد السلة خطط بدراسة وافية كل في موقعه للوصول الى هذا الطموح الذهبي، وعلى الاتحاد ان يكون جل اهتمامه بهذا الفريق الذي هو بذرة أساسية لتشكيل الفريق الاول بإذن الله؛ فلذلك نقولها لا يكفي ان نقيم لهذا الفريق الحفلة الصاخبة نكرمه ونغدق عليه بالهدايا المالية والمعنوية فيها؛ بل نحن نريد ان يكون الاهتمام الكبير بما يحتاجه كل لاعب في منتخب الشاب الذهبي في حياته العملية والاسريه، فقد يكون هناك لاعبون يعيشون ضنك الحياة الصعبة من دون ان ينطق لسانهم لظروفهم خجلا وحياءً، وصاروا جنودا لوطنهم دون مقابل، وبالتالي نتمنى ان تكون هناك لجنة خاصة تدرس وضع كل لاعب على حدة، والاهتمام بهم حتى يكون الاستقرار النفسي موجودا بلا تأثير خارجي، ولتكن التهيئة النفسية اولا حتى نحافظ على هذا الفريق وانجازاته حتى تسليم الراية للفريق الاول باذن الله. 

وكلنا ثقة في شخص الرئيس بانه لن يترك الامر من دون اهتمام منه شخصيا بكل اللاعبين الذين حققوا الذهب للبحرين وليس لاتحاد السلة فحسب. 

الخطوات التي بدأها الاتحاد منذ قدوم هذا الرجل الطموح لسدة الرئاسة في اتحاد السلة بدأت تنتج ذهبا، ونامل بان يتواصل العطاء بنفس الروح والعزيمة والشجاعة والاقدام. 

هذا الامر يتوجب على اتحاد السلة الاهتمام بالدوري العام، ولا بد ان يضع نقاطه لكي تكون الفرق الجماهيرية، وخصوصا عند مشارف المنصات التتويجية وهو طريق الذهب بلا شك ولا ريب. 

نامل ان نرى ثمرة دوري المدارس في تحقيق الإنجازات المختلفة، ولم نسمع ما تركه دوري المدارس من دور إيجابي في هذا الإنجاز، اي بمعنى اخر نسأل هل لهذا الدوري المهم الدور الكبير في تحقيق هذا الإنجاز؟ 

اذا كان نعم، فمن المؤكد أنه سيكون دافعا قويا للاتحادات الاخرى لتنظيم مثل الدوري بافكار مغايرة. 

عموما يستاهل اتحاد السلة هذا الإنجاز الرائع على جهوده الجبارة التي بذلها في أشهر معدودة، حصد معها الذهب بقيادة سمو الشيخ عيسى بن علي ال خليفة، ونحن نكرر تبريكاتنا له ولإخوانه في مجلس الادارة وللأندية وللجهازين الفني بقيادة سلمان رمضان صاحب السجل الذهبي في العديد من المشاركات له الداخلية والخارجية، ومبارك لكل أهل البحرين دون استثناء.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا