النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10755 الأربعاء 19 سبتمبر 2018 الموافق 9 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

كتاب الايام

لمن يكثر الكلام

صورة لن أنساها في المحرق

رابط مختصر
العدد 10525 الخميس 1 فبراير 2018 الموافق 15 جمادى الاول 1439

 

 

لمسة وفاء.. هذا هو التوصيف المناسب لحفل تدشين كتاب خليفة بن سلمان الأبن البار ونجم الكرة البحرينية ونادي المحرق الفذ المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خليفة بن سلمان بن أحمد آل خليفة (والذي تشرفت بحضوره وتلبية دعوته بمقر نادي المحرق الرياضي - البيت العود بعراد - مساء الثلاثاء 30/‏1/‏2018) تحت رعاية الشيخ عيسي بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية وبحضور كبار رجالات المحرق ومملكة البحرين. 

فمنذ وصولنا الى مقر الاحتفال (شاهدت أثناء الترحيب المعتاد من رجالات المحرق الأوفياء دموعهم الصادقة النادرة التي لم يغيرها الزمن) لانسان عزيز عليهم.. المرحوم خليفة بن سلمان.. الذي أحب المحرق وأحببته.. وعشق أهلها الطيبيبن فعشقوه.. واعتبر المحرق أغلى من نور عينه.. وأرض الحضارة والأصالة والدفء والذكريات والطفولة والأجداد واجمل أيامه التي عاش فيها.. فلذلك كان ندرتها سر صدقها له.

نعم خليفة بن سلمان كان نجمًا بارزًا ومثالاً للإنسان المخلص الرياضي والاخلاق المثالية العالية - فقيد من ذهب.. عرف عنه روحه الانسانية التي لا تعرف الحسد ولا الحقد، كذلك تواضعه وكرم نفسه وحبه لمساعدة كل من حوله في كل كبيرة وصغيرة.. وبوفاته خسرنا رمزًا استثنائيًا وعلمًا تاريخيًا في تاريخ كرة القدم البحرينية؛ لأنه كان يختزل في ذاكرته أرشيفًا ضخمًا معلوماتيًا رياضيًا وإداريًا عن أبرز هموم الاندية الرياضية.

 

أجمل رموز الوفاء

كانت كلمة الفريق الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن مشوار عطاء وتألق ونجومية أخيه خليفة بن سلمان في الملاعب ومدى حبه للمحرق.. مؤثرة جدا وأبكت الجميع بلا استثناء (كما كانت أشادته بالإعلامي الفذ ماجد سلطان مؤلف الكتاب رائعة باعتبار العمل كنزا وتراثا مليئا بالدروس والمثابرة وقصص النجاح لسيرة شخصية كانت لها مكانتها في المجتمع البحريني والمحرقي في مختلف المجالات والأصعدة).

 

نقطة شديدة الوضوح

المحرق عظيمة برجالها.. شامخة بولائها لقيادتها وملكها، عالية بإنجازاتها.. المحرق وأن اختلف بمن فيها في أمر ما (الا انها تتفق في شيء واحد - ألا وهو حبهم للمحرق ولأرضها). فيارب أحفظهم آمين.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا