النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10758 السبت 22 سبتمبر 2018 الموافق 12 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

كتاب الايام

رؤى أكاديمية

منتخب اليد بدأ بقطف ثمار عام الذهب

رابط مختصر
العدد 10522 الإثنين 29 يناير 2018 الموافق 12 جمادى الاول 1439

بدأ أبناء الوطن لاعبو منتخبنا الوطني لكرة اليد بقطع ثمار مبادرة التحدي الملهمة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن يكون عام 2018 «عام الذهب»، وحققوا انجازا جديدا للرياضة البحرينية بتأهلهم للمرة الرابعة على التوالي إلى نهائيات كأس العالم بألمانيا والدنمارك 2019، وتحقيقهم مركز الوصافة - كنا نمني النفس بالمركز الأول- في بطولة كأس آسيا لكرة اليد في نسختها الـ18 التي اختتمت منافساتها يوم أمس في كرويا الجنوبية، وجعلوا صورة الوطن من خلال هذه النتائج دائما مشرقة. واستحق أحمر اليد البحريني هذا التأهل بعد الأداء المميز الذي كان عليه اللاعبون والروح القتالية التي أظهروها خلال البطولة.

إن تأهل المنتخب الوطني لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم يثبت مجددا أننا نمتلك فريقا وطنيا قويا بمقدوره مقارعة الكبار، ويرسخ مكانة كرة اليد البحرينية الرائدة على الساحة القارية، ويؤكد أن البحرين غنية بالشباب الرياضي القادرة على التميز والتفوق ورفع علم المملكة عاليا خفاقا في مختلف المحافل الرياضية. 

إن صعوبة المباريات لم تنل من عزيمة لاعبينا، بل لعبوا بكل مثابرة وعزيمة وروح عالية، فقد شهدنا فيهم أجمل معاني التضحية والحس الوطني. لقد لمسنا في أداء لاعبينا روحًا قتالية يحتذى بها، وفي فكرهم انتماءً مشرفًا وطموحًا بلا سقف، فهي قيم تمثلنا كبحرينيين، قيم نفخر بها ونطمح لترسيخها.

إن تحقيق منتخبنا لمركز الوصافة آسيويا، يؤكد أن اتحاد كرة اليد قد بدأ التحدي الذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد بأن يكون عام 2018 عام الذهب، وتحقيق أكبر قدر من الإنجازات الرياضية، والتي تأتي ضمن طموحات ورؤى سموه الملهمة للارتقاء بمكانة مملكة البحرين، وجعلها في مصاف الدول المتقدمة رياضيا وشبابيا. 

إن مبادرة سمو الشيخ ناصر «الذهب فقط» ورؤيته الطموحة في هذا الجانب كانت دافعا كبيرا بالنسبة للاعبي أحمر اليد، استلهموا من خلالها روح التحدي والإصرار لبذل المزيد من الجهود لحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة، هو الهدف الذي لا يجب أن تحيد عنه الاتحادات والأندية الرياضية في المرحلة القادمة.

إن الإنجاز الرياضي الكبير الذي حققه منتخب كرة اليد يعد تجسيدا حقيقيا لما يحظى به القطاع الرياضي من رعاية واهتمام القيادة السياسية الرشيدة والرياضية الطموحة، وترجمة لتوجيهاتها السامية بتوفير كافة الإمكانات التي تعزز مكانة البحرين على الساحة الرياضية إقليميا وقاريا وعالميا. 

حياة تستمر.. ورؤى لا تغيب

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا