النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10812 الخميس 15 نوفمبر 2018 الموافق 7 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

حبر لا يجف

Free الحيام

رابط مختصر
العدد 10517 الأربعاء 24 يناير 2018 الموافق 7 جمادى الاول 1439

تابع الجميع وبشكل لافت الضجة التي حدثت في الايام الاخيرة، وخصوصا في مواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص موضوع احتراف لاعب المحرق وليد الحيام الذي يعتبر من افضل اللاعبين البحرينيين في الوقت الحالي، ان لم يكن أفضلهم في وجهة نظري الشخصية. 

الامر لم يكن مستغربا في بادئ الأمر، وخصوصا أن ردة الفعل جاءت من الجماهير العاشقة للمحرق العريق، وذلك حرصا منها على ان يتوج فريقها بجميع الألقاب الممكنة، وخصوصا أن وليد الحيام يعتبر من ركائز الفريق.

 الغريب في الامر هو ردة الفعل الرسمية من قبل إدارة المحرق التي اتهمت بعض المسؤولين في الاتحاد بالسعي لتفكيك الفريق، وأن إدارة المحرق ستتخذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوق النادي!

 ردة الفعل هذه اثارت استغراب الجميع، وخصوصا أنها صادرة من قبل مجلس إدارة يعتبر من افضل مجالس الإدارات وأكثرها احترافية.

عندما يقوم مجلس الادارة باتهام مسؤولين في الاتحاد بأنهم يسعون وراء تفكيك الفريق، فيجب ان يعلم الجميع ان الجماهير استطاعت توجيه الادارة وليس العكس، ونحن بصدد مواجهة بين المحرق واتحاد القدم ليست في مصلحة كرة القدم البحرينية.

احتراف وليد الحيام في نادي الاتفاق السعودي وصل لمراحل متقدمة، حسب ما أعلنت عنه قناة (MBC PRO) التي تهتم بالشأن السعودي، وهي فرصة ذهبية لعودة لاعبينا للاحتراف الخارجي وفتح باب للاعبين البحرينيين، وتسليط الاضواء عليهم والعودة بالنفع لكرة القدم البحرينية وللمنتخب الوطني، وخصوصا في دوري قوي مليء باللاعبين المحترفين والمنافسات القوية، بالاضافة الى المردود المادي الذي يصل الى ما يقارب 100 الف دينار للقسم الثاني فقط.

ليس ببعيد وفي المملكة العربية السعودية، سعت اللجنة الأولمبية بالتعاون مع اتحاد كرة القدم لتوقيع اتفاقية تعاون مع رابطة الليغا الاسبانية، والذي نتج عنها احتراف 9 لاعبين في الدوري الإسباني حتى نهاية الموسم وتكفلت اللجنة الأولمبية السعودية بدفع رواتب اللاعبين، وذلك حتى يستفيد اللاعب السعودي من الاحتراف ومفاهيمه واحتكاكه بلاعبين من مستويات عالمية، لم نسمع بعد هذه الخطوة اتهامات من الاندية السعودية للاتحاد وخصوصا أن الاندية تشارك في دوري ابطال اسيا.

ايضا وفي الجانب الاخر، وقع 8 لاعبين من المنتخب العُماني عقودا احترافية بعد بطولة خليجي 23، ولم نسمع اتهامات بمحاولة تفكيك الاندية والسعي لخرابها.

اخيرا وليس آخر، يبقى المحرق هو المحرق ذاك النادي التاريخي و«شيخ الاندية الخليجية» وهو القطب الرئيسي والثابت في كرة القدم البحرينية، ولن يتأثر باحتراف لاعب او بقائه، فالمحرق واصل تحقيق البطولات إبان احتراف الأسطورة سالمين وراشد الدوسري وحسين «بيليه» ومحمود جلال، ودائما المحرق بمن حضر.

من الوحدة وإلى الوحدة 

ربما تكون شهادتي مجروحة في هذا الكتاب الرائع وأيضًا في مؤلفه الأخ يوسف القائد، فالكتاب يعتبر نسخة فريدة من الكتب الرياضية، والتي اتخذ فيها الكاتب منهجًا روائيًا لا منهجًا ارشيفيًا.

حفل تدشين الكتاب كان يومًا مميزًا في تاريخ نادي النجمة بحضور شخصيات تاريخية اسمهت في بناء هذا النادي العريق، فشكرًا ليوسف القائد وشكرا للجنة الثقافية بنادي النجمة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا