النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10762 الأربعاء 26 سبتمبر 2018 الموافق 16 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:30PM
  • العشاء
    7:00PM

كتاب الايام

وقت إضافي

أخطاء الحكام جزء من اللعبة ولجنة الاستثمار 10 على 10

رابط مختصر
العدد 10517 الأربعاء 24 يناير 2018 الموافق 7 جمادى الاول 1439

لا يكاد يمر أسبوع في دوري بنك البحرين الوطني لكرة القدم وكأس جلالة الملك دون أن يثار الجدل حول القرارات التحكيمية، فأصبح التحكيم لدينا مادة دسمة في وسائل الإعلام، خاصة في برامج التواصل الاجتماعي، لا سيما من قبل كبار الفرق التي دائما تستفيد من قرارات الحكام، ففي مباراة المحرق والحد بكأس جلالة الملك شرب الحد مقلب مساعد الحكم عندما احتسب ضربة جزاء خيالية للمحرق في الثواني الأخيرة عندما لامست الكرة صدر اللاعب وليس يده، تلتها مباراة المالكية والرفاع عندما احتسب حكم الساحة ضربة جزاء ثار حولها الجدل من حيث أن اللعبة لا تستحق صافرة من الحكم ليحتسب ضربة جزاء، مع أن الأغلبية أكدوا صحة قرار الحكم، وتتتالى الأخطاء في مباراة النجمة والأهلي بالدوري عندما ألغى الحكم هدفا للنجمة بداعي التسلل، ليعوضها بالوقت الضائع باحتساب لمسة يد على لاعب الأهلي مع أن الكرة لامست صدر اللاعب، وعلى إثرها سجل الرهيب هدف الفوز وسط تذمر من قبل لاعبي الأهلي، فلربما أن القانون قد تغيّر لدينا، فإذا الكرة لامست صدر اللاعب يعد خطأ عليه!

للعلم فقط نقول إن لجنة الحكام باتحاد كرة القدم عاقبت الحكمين اللذين أدارا مباراة المحرق والحد، لكن السؤال ماذا استفاد الحد من التوقيف؟ وإلى متى تدفع الفرق ثمن أخطاء الحكام؟

ما دعاني إلى التطرق إلى مسألة التحكيم هو أن الشارع الرياضي أثار بعض الأقاويل من أنه لماذا دائما المحرق هو المستفيد من قرارات وأخطاء الحكام؟ ومباراة الحد لم تكن الأولى التي يفوز فيها المحرق.

للأمانة فقط نقول إن المحرق لا يحتاج إلى مساعدة أي حكم لكي يفوز، فبطولاته وإنجازاته خير دليل على أن المحرق يعشق البطولات ومن الصعب على أي فريق أن يصل إلى إنجازاته، والمسألة الأخرى أنه من الظلم أن نتهم أي حكم بتعمده خسارة فريق على آخر، فمن سابع المستحيلات أن يحصل لدينا هذا الشيء، حتى لو كانت الانتماءت حاضرة بالمباراة، فهذا يعد تشكيكا في الذمم.

للعلم نقول إن أخطاء الحكام هي جزء من لعبة كرة القدم، فهناك دوريات عالمية تحصل بها أخطاء أكثر مما تحصل لدينا، ومباراة برشلونة وبيتيس بالموسم الماضي خير دليل عندما لم يحتسب مساعد الحكم هدفا صحيحا للبرشا مع أن الكرة تجاوزت خط المرمى لكنها لم تلامس الشبك، وعلى إثرها استفاد الريال من خسارة البارشا ليتوج بطلا لليغا الإسبانية.

 

همسة:

 

لجنة الاستثمار باتحاد الكرة 10 على 10

الإعلانات الموجودة بملاعبنا هو دليل عمل ونجاح لجنة الاستثمار باتحاد الكرة، للعلم أن لجنة الاستثمار يترأسها عضوء مجلس الإدارة الأخ محمد الحمادي، ومستشار الاتحاد باللجنة العزيز عيسى عبدالرحيم، بوعبدالله غني عن التعريف في هذا المجال ولديه إلمام تام بالاستثمارات، دائما نقول إذا وضع الرجل المناسب في مكانه الصحيح تحصل على الإنتاج.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا