النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10758 السبت 22 سبتمبر 2018 الموافق 12 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

كتاب الايام

يا سلام على (هدايا) الحكام

رابط مختصر
العدد 10511 الخميس 18 يناير 2018 الموافق 10 جمادى الاول 1439

أعتقد من أبرز نجوم لقاءات مرحلة الاياب لبطولة كأس جلالة الملك (أغلى الكؤوس) بلا منازع (هم بعض الحكام والمساعدين لهم وقراراتهم الخاطئة العكسية - التي أثرت بشكل كبير على النتائج !!) في ظل الجهود التي يبذلها أتحاد الكرة ولجنة الحكام لتطوير اللعبة والتحكيم !!

نعم هناك بعض الحكام أضاعوا تلك الجهود هباء منثورا بتدنى مستواهم وقراراتهم العشوائية التي اثرت بشكل مباشر في بعض نتائج المباريات وغيرت مجراها تماما، ما أدى ذلك الى إخراج بعض لاعبي الأندية عن تركيزهم وعن جو المباريات، بل تسبب ذلك في اثارة النرفزة والمشاجرات (داخل وخارج الملعب)!!

للأسف بعض حكامنا عندما تنتقدهم (يزعلون)، ولكن للمصلحة العامة للرياضة البحرينية.. يجب ان نكون واقعيين وصادقين معهم (فإن ابدعوا يجب الإشادة بهم والعكس صحيح) ولذلك نقولها لهم بصوت مسموع بأن الكل مستاء من اداء بعضكم في بطولة كأس جلالة الملك وحتى مسابقة الدوري (بدرجة كبيرة)، وعليه نطالب بمعاقبة الحكام المخطئين (وهذا متعارف عليه في كل العالم وليس من قاموسنا) حفاظا على حقوق الاندية وحتى يكونوا حريصين على تقليل نسبة اخطائهم والتي ستنعكس تلقائيا على الاضرار بمستوى التحكيم البحريني (الذي سمعته الدولية تفوق المحلية) وهذا ليس عيبًا أبدًا عندما نعترف بأخطائهم والعمل على تطوير مستواهم بدلا من الوصول الى المطالبة بحكام اجانب لإدارة بعض المباريات.

لذلك وبدون مجاملة نطالب من اتحاد الكرة ولجنة الحكام به (وتلك مسؤوليتهم) بالجلوس على طاولة واحدة لوضع الحلول لهذه الظاهرة (الاخطاء المتكررة) والتي تعرقل مسيرة أنديتنا بكافة المسابقات.

 

نقطة شديدة الوضوح

نحن نستغرب من غياب إعلامنا الرياضي المرئي وتجاهله بوجود المحللين والخبراء بعالم التحكيم والذين يستعينون بهم الدول المجاورة لكفاءتهم وخبرتهم وفنهم المثير في كشف الاخطاء التحكيمية بدقة كبيرة اثناء اقامة المباريات أو بعدها عبر مشاركتهم ببرنامج خاص عن كشف الحالات التحكيمية الغامضة!! فعسى المانع خيرًا؟

 

عيب يا زياد

عيب يا محترف المحرق زياد الزيادي اعتداؤك المتعمد على لاعب الحد أحمد بوغمار بالضرب من دون كرة.. والله ستر ما خرج فريقك بسببها من البطولة!!

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا