النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10756 الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

كتاب الايام

حان وقت الفوز بالذهب الآسيوي

رابط مختصر
العدد 10510 الأربعاء 17 يناير 2018 الموافق 30 ربيع الآخر 1439

تنطلق غدا الخميس كأس آسيا لكرة اليد في نسختها 18، وكلنا أمل -بصفتنا الشارع الرياضي البحريني- في تحقيق المطلوب والتأهل لكأس العالم القادمة وتحقيق لقب البطولة للمرة الاولى في تاريخ اللعبة.

 المتابع لكرة اليد البحرينية يعرف أنه قد حان الأوان لتحقيق هذه البطولة المستعصية على منتخبنا الوطني الذي سبق له الحصول على مركز الوصافة في ثلاث مناسبات.

جميع الظروف مهيئة لأحمر اليد للظفر باللقب القاري، فالمجموعة الموجودة من اللاعبين وصلوا الى مرحلة من النضج التي تؤهلهم للمنافسة، خصوصا بعد الخبرات التي اكتسبوها بعد الحلول وصيفا في النسختين الاخيرتين واللعب في كأس العالم، أضف الى ذلك الاستعداد المثالي للمنتخب وذلك عبر التجمع على فترات، ابتداءً من نهاية الموسم الماضي والمشاركة في أكثر من بطولتين وديتين والاحتكاك بمنتخبات قوية.

منتخب اليد في هذه البطولة يتسلح بقوة ضاربة تتمثل في المدرب العالمي الآيسلندي جودنسون الذي حقق ذهبية الاولمبياد الاخيرة مع منتخب الدنمارك. التعاقد مع مدرب بهذا الحجم يحسب لمجلس إدارة اتحاد كرة اليد وأيضا للجنة الأولمبية على توفير دعم مالي استثنائي للتعاقد مع المدرب، لا سيما ان مبلغ التعاقد معه يعد الأكبر في تاريخ كرة اليد البحرينية.

تحقيق فريق النادي النجمة للبطولة الآسيوية الاخيرة في حيدر أباد والتأهل للعالمية والفوز في المباراة النهائية على فريق الدخيل القطري الذي يضم معظم عناصر المنتخب القطري يجب ان يشكل دافعا للمنتخب إلى كسر رهبة المباراة النهائية وعقدة منتخب قطر، لا سيما أن المنتخب يضم 6 لاعبين من نادي النجمة رغم التجاهل الغريب لثلاثة عناصر مهمة جدا، مثل كميل محفوظ وحسين البابور وبلال بشام، وأيضا نجم باربار الشاب أحمد المقابي الذين من المفترض أن يشكلوا قوة ضاربة لما يمتلكونه من إمكانات رائعة.

ما يبعث على التفاؤل قبل خوض ضمار المعترك الآسيوي هو ضعف مستويات المنافسين خصوصا في هذه الفترة، فالكويت مستمرة في الإيقاف والسعودية دون نجمها الاول مجتبى الذي أعلن الاعتزال الدولي، وكوريا واليابان في طور تجديد عناصر المنتخب، أما ايران فلا نعلم هل ستشارك بلاعبيها المحترفين خارجيا وهل تمت حلحلة الخلافات معهم أم لا. 

أتمنى من أحمر اليد استغلال هذه الفرصة وتحقيق الذهب الآسيوي في بداية عام 2018، وإهداء الذهب لسمو الشيخ ناصر بن حمد الذي وعد بأن يكون الذهب هو الهدف في جميع المشاركات ولا مكان لغير الذهب في قاموس اللجنة الأولمبية البحرينية.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا