النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10757 الجمعة 21 سبتمبر 2018 الموافق 11 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

كتاب الايام

إلى نجوم «الأحمر الجديد»: في أمسية الحسم «أنتم قدها وقدوود»

رابط مختصر
العدد 10491 الجمعة 29 ديسمبر 2017 الموافق 11 ربيع الآخر 1439

احبتي نجوم الأحمر الجديد.. هذه بعض الكلمات أسطرها لكم لعلها تكون لكم طريقا نحو الامل الذي يفتح لكم باب التاريخ الفريد الذي طالما انتظرناه طويلا، فتقبلوا كلماتي وملاحظاتي قبل لقاء الحسم هذه الليلة. 

1- نحن لا نطلب منكم المستحيل وجميعكم يعلم ان الفوز والخسارة امر طبيعي في عالم الكرة، كما ان دخول اي مباراة من اجل الفوز حق مكفول لكل الفرق دون استثناء في العالم كله، خصوصا في مثل هذه المباريات الحاسمة، وبالتالي عندما نطالبكم بالفوز ليس من باب الضغط عليكم نفسيا؛ لأننا نعلم جيدا بقدراتكم الفنية والمهارية والتكتيكية والبدنية، ولديكم الدافع الكبير لتحقيق هذا الامر، وأنتم أهل للفوز ومطلبنا طبيعي جدا وليس هو خارج المعقول. 

2- احبتي نجوم الأحمر الجديد ادخلوا مباراة الليلة واعلموا ان أهل البحرين كل البحرين يتابعونكم، وقلوبهم معكم وأكفهم مرفوعة للسماء بدعوات الأمهات لكم بالتوفيق، وتحقيق النقاط الثلاث، وبالتالي العبوا من اجلهم واسعادهم؛ ومن اجل رفع العلم الأحمر عاليا، وهذا الامر ليس بالغريب عليكم وأنتم أبناء هذه الارض الطيبة فأملنا بكم كبير بإذن الله. 

3- اخواني اللاعبين ادخلوا الملعب وأبعدوا عنكم ما خطه الاعلام الرياضي الخليجي من كلمات مادحة أو ذامة لكم، ولا تلتفوا لها وضعوا اعينكم نحو هذا اللقاء، واقرؤوا بانفسكم الفريق القطري، كلٌ في مركزه حتى تستطيعوا إيقاف مكامن الخطورة وتغلقوا عليهم مكامن الضعف عندنا، وباذن الله الفوز حليفكم. 

4- المنتخب القطري من المنظور الفني فريق جيد ومتميز بعناصره داخل الملعب ويتميّز بالسرعة والهجوم المرتد المباغت، والارتداد السريع للدفاع واللياقة البدنية العالية والكرات العرضية الخطرة، والتسديد من خارج منطقة الجزاء بدقة، واللعب في المساحات الخالية؛ ولذلك عليكم أخذ الحيطة والحذر من ان تتركوا مساحات للفريق القطري، واعملوا على اللعب الجماعي بأسلوب الضغط على حامل الكرة، واغلقوا منطقة الوسط عليهم واجعلوها لكم في شن هجماتكم، وكونوا قريبين من بعضكم في التمرير، وافتحوا لعبكم على الجانبين فعندكم القدرة الكبيرة على احداث الخطورة على مرماهم بصورة مستمرة. 

كلما قللتم من أخطائكم الفردية والجماعية كلما كُنتُم الى الفوز اقرب. 

أيضا الحكم لا تلتفتوا لقراراته حتى وان ظلمكم لانه لن يلغي قراره، وبالتالي ركزوا جيدا على المباراة، واتركوا الاحتجاج؛ لان فيه اضاعة الوقت والتوتر وبالتالي تضيع من ايديكم المباراة. 

4- اتمنى من ادارة المنتخب ان تكون أعدت الفريق نفسيا وابعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية بأسلوب علمي محكم وبلا عشوائية وتجهيزه لدخول المباراة بنفسية مرتاحة حتى يستطيع تنفيذ الأمور التكتيكية التي يضعها لهم المدرب للمباراة، فأنتم دوركم أساسي في إعداد الفريق بأمسية الحسم هذه الليله باذن الله. 

5- الى المدرب سكوب الذي استطاع بهدوء ان يجد توليفة متميزة بعد سنوات عجاف، جعلتنا نعقد امالنا على هذا الفريق بفكر جديد للمستقبل، وهذه فرصة تاريخية مؤاتية لك في صناعة إنجاز لمستقبلك ولذلك كن واقعيا في التعامل مع مباراة الليلة وابعد عنك الضغوط النفسية، وكن شجاعا في وضع طريقة اللعب حسب إمكانات اللاعبين، ولا تعتمد الدفاع المطلق كحل لطريقة اللعب، واجعل نجومنا يخرجون ما لديهم من قدرات فنية ومهارية تحتاج لفنيات تكتيكية تكمل جمالية العرض طوال الـ90 دقيقة. 

ونحن بانتظارك وما ستقدمه لنا ولكل المتابعين للمباراة وعيون أهل البحرين جميعها عليك والفوز حليفنا باذن الله. 

6- جماهيرنا العزيزة التي ستذهب مساندة الفريق الأحمر اتية من مسافات بعيدة عليها ان تقف باهازيجها الرنانة التي ترفع من معنويات اللاعبين طوال المباراة، حتى وان الفريق متاخرا بهدف لا سمح الله فدوركم اعادة الفريق بمعنوياته للمباراة ونحن على ثقة تامة من إنكم ستكونون عند العهد الذي نعرفكم عليه.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا