النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10810 الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 الموافق 5 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:35AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

كتاب الايام

منتخبنا من الإبهار إلى الإنذار!!

رابط مختصر
العدد 10489 الأربعاء 27 ديسمبر 2017 الموافق 9 ربيع الآخر 1439

ما زال خليجي 23 يواصل إثارته بلعبة الكراسي الموسيقية للتأهل الى الأدوار النصف نهائية بالنسبة للمجموعتين باستثناء خروج المنتخبين الكويتي واليمني من اللعبة مبكرا، فقد كان يوم أمس يوما مثيراً غريباً وخصوصا لمنتخبنا البحريني الذي ارتفع رصيده 4 نقاط بفوز أشبه بالافلام الأكشن على خصمه المنتخب اليمني بهدف وحيد من ركلة جزاء بواسطة الهداف المتالق جمال راشد، حيث جاء اللقاء مملاً في مجرياته وبصورة مختلفة عند الجولة الاولى ضد المنتخب العراقي والله ستر من النهاية التي كادت أن تعصف بموازين خطوط منتخبنا وجماهيره الوفية (وتفسد عليها فرحتها بالفوز رغم سفرها البري المرهق صباحا وعودتها مساء).

نعم كانت بداية الفيلم مذهلة - عبارة عن مشهدين متناقضين تماماً، فالأول تجسد في تغير اللوحة الرائعة التي رسمها نجوم منتخبنا امام العراق بتألقهم وتحكمهم بخط الوسط والتفنن بمجريات اللعب والاستحواذ على منطقة المناورات (فجاء العكس بتقديم مستوى فنيا لا يصدق بل كاد أن يتعادل في اخر الوقت ويعقد حساباته كلها).

اما المشهد الثاني والذي أفسد علينا قبل عاشق الأحمر وجماهيره هو تفكير المدرب التشيكي (سكوب) بتأخير تبديلاته لبعض اللاعبين المؤثرين!! والتي اثرت على أداء الفريق وكاد ان يدفع الثمن غاليا!! والذي استغله المدرب اليمني واعطائه الاوامر بالاندفاع تجاه منتخبنا بدون خوف (ليغير العنوان كليا الى - منتخبنا من الإبهار الى الإنذار !!).

 نقطة شديدة الوضوح

من وجه نظري الشخصية.. الضربة المؤجعة من البدایة افضل بكثير من النهایة (في درس مفید جدا) الذي یتطلب الصبر الطویل لیتعافى للمباراة الهامة جدا امام المنتخب القطري، خصوصا وان لدينا شبابا متمیزین موهوبين یستمعون الى النصائح والارشادات ویتركون اللآات والتفاهات للآخرین.

واقع حقيقي!!

 لنكن واقعیین ما نريد توضيحه بشكل مباشر لمنتخبنا الوطني العزيز، هو التدريب على اختراق الخصوم المنافسة من الجوانب وليس من العمق اضافة الى التسديد، لمعرفتنا بإمكانيات نجومنا وقدراتهم الفنية المتميزة، كما نود التركيز على التقليل من التمريرات غير السليمة وخصوصا القاتلة منها لأنها كادت تسبب لنا الكثير من المشاكل وخصوصا واننا في بداية المشوار المستقبلي الذي يتطلب الاداء قبل النتيجة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا