النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10758 السبت 22 سبتمبر 2018 الموافق 12 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

كتاب الايام

إنجازات رياضية في الذكرى الـ 46 الوطنية

رابط مختصر
العدد 10480 الإثنين 18 ديسمبر 2017 الموافق 30 ربيع الأول 1439

احتفلت مملكتنا الغالية بمناسبة مرور 46 عاما على العيد الوطني المجيد، وذكرى مرور 18 عاما على تولي جلالة الملك المفدى مقاليد الحكم، الذي تتجدد فيه معاني الفخر والاعتزاز لدى البحرينيين جميعا تجاه وطنهم ومليكهم في ظل انجازات حضارية عظيمة وصروح شامخة في شتى المجالات اتسمت بالشمولية والتكامل، لتشكل ملحمة وطنية لبناء الوطن، وتكون بحق عنوانا لمرحلة مزدهرة في تاريخه يتحقق فيها الإنجاز تلو الإنجاز، وترتفع خلالها رايات الفخر والعزة.

ويمثل المجال الرياضي أحد الصور البارزة لنهضة مملكتنا وتطورها، وتعد الإنجازات الرياضية نقطة مضيئة في المسيرة الوطنية، بعد أن وجدت كل الدعم من قائد الوطن، إذ يحرص جلالته على تشجيع الرياضيين وتكريمهم. وتحتفي مملكتنا هذا العام بهذه المناسبة الغالية وهي تعيش في اطار مرحلة زاهرة من درب التألق في شتى الميادين الرياضية خلال العام 2017، فقد حققت الرياضة الكثير من الإنجازات، وارتفعت راية مملكتنا عالية خفاقة في كل المحافل الشبابية والرياضية، مما رفع كثيرا من أسهمنا، وأصبح اسم «البحرين» مميزا بين الدول المتقدمة حضاريا ورياضيا في العالم.

ففي رياضة الترايثلون، حققت البحرين إنجازا عالميا، إذ استطاع سموه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التأهل إلى بطولة العالم للترايثلون، باحتلاله المركز الأول. كما حصلت المملكة على العديد من الميداليات في البطولات الإقليمية والقارية والعالمية في بعض الألعاب الفردية، كألعاب القوى، وفنون القتال، والألعاب البارالمبية، كما استطاعت بعض منتخباتنا الوطنية تحقيق إنجازات عالمية، كوصول منتخبنا الوطني لكرة اليد للرجال لنهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في فرنسا.

وكان للأندية دور بارز في رفع اسم البحرين عاليا، وذلك بعد أن سطر أبناء هذا الوطن لاعبو نادي النجمة لكرة اليد فصلا جديدا من الانجاز غير المسبوق في تاريخ كرة اليد البحرينية على مستوى الاندية، بفوزهم بلقب البطولة العشرين للأندية الآسيوية، ليصبح بذلك أول فريق بحريني يحصد أول لقب آسيوي في كرة اليد ويتأهل لبطولية العالم للأندية (سوبر غلوب). كما أضاف فريق النادي الأهلي بطولة أخرى بتحقيق لقب بطولة الأندية العربية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة للمرة الثانية في تاريخه.

وفي مجال التنظيم والاستضافة، نالت مملكتنا ثقة المجتمع الرياضي الدولي، بقدرتها الفائقة على تنظيم واستضافة أكبر البطولات والاجتماعات الرياضية، وقد تمثل ذلك بنجاح مملكتنا في تنظيم واستضافة عدة فعاليات، من بينها استضافة اجتماع كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» السابع والستين، وهو الحدث الذي أقيم للمرة الأولى على أرضنا الطيبة، واستضافة سباق الفورمولا1 للمرة الثالثة عشرة على حلبة البحرين الدولية، واستضافة بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي «الترايثلون»، وتنظيم بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة على أعلى المستويات وأفضل التسهيلات، مما جعلها تتبوأ مكانتها بين الدول الكبرى في تنظيم واستضافة أكبر الفعاليات العالمية الرياضية.

ختاما، انه ليسعدنا ان تتزامن احتفالات مملكتنا بهذه المناسبة الوطنية والذكرى العزيزة مع الإنجازات الكبيرة التي حققتها الرياضة البحرينية، ولا يفوتني في هذه المناسبة الوطنية والذكرى الغالية على قلوبنا أن أتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى قيادتنا الرشيدة، والشعب البحريني الوفي، متمنيا للحركة الرياضة المزيد من البطولات والانجازات، سائلين الله تعالى أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان، ورغد العيش والاستقرار.

حياة تستمر.. ورؤى لا تغيب.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا