النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10757 الجمعة 21 سبتمبر 2018 الموافق 11 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

كتاب الايام

ناصر بن حمد في يدك تحقيق حلم الشعب البحريني

رابط مختصر
العدد 10463 الجمعة 1 ديسمبر 2017 الموافق 13 ربيع الأول 1439

سمو الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة، «ألف ألف مبروووك» تأهل منتخب البحرين لكرة القدم لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستقام في دولة! 

يا الله صباح الخير، على البحرين وعلى أهلها الطيبين، اعذرني أيها القارئ العزيز على هذه المقدمة التي تعبر عن حلم شخصي، وهي النظرة التفاؤلية في نظر المتفائلين، أو من ممكن أن تكون النظرة التشاؤمية في نظر المتشائمين!

ناصر بن حمد يا شيخ الشباب، في يدك تحقيق حلم الشعب البحريني والشارع الرياضي الذي طال انتظاره، نعم تحقيق هذا الحلم في متناول يدك «يا طويل العمر»، وقبولك لهذا التحدي الكبير لم يأتِ من فراغ أو من خيال.

إعلانك من خلال لقائك التلفزيوني مع قناة MBC تحدي حضور منتخب البحرين في نهائيات كأس العالم 2022 جاء في وقته المناسب، وكانت ضربة معلم يفقه ما يقول وما يعلنه.

اعذرني «يا طويل العمر»؛ لأنني لن أبوح بسر غامض، عندما أؤكد كما يؤكده جميع من له صلة باللعبة الشعبية الاولى؛ كرة القدم، أن الكرة البحرينية باتت في أمسّ الحاجة إليكم شخصيا، نعم «التنبة البحرينية» محتاجة إلى وقوفكم معها ودعمكم لها في هذا الوقت بالذات، فهذه اللعبة أوشكت على الاحتضار، وكانت تنتظر رصاصة الرحمة، حتى جاء إعلانكم الجريء بقبول التحدي واستعدادكم الكامل لدعم الكرة البحرينية في المرحلة القادمة، الذي أعاد بريق الأمل المفقود في عودة كرتنا الى منصات التتويج والانتصارات وتحقيق الانجازات التي تجعل كل بحريني عاشق لتراب هذا الوطن يفتخر بالكرة والرياضة البحرينية، لما تعانيه الكرة المحلية من عدم ثقة الجمهور الرياضي البحريني في منتخباتها الوطنية التي تمثلها وفي مسابقاتها، وذلك بعد عدة صدمات متكررة صُعق بها الشارع الرياضي، والعديد من خيبات الأمل خلال السنوات الماضية.

ذلك أدى (وبشكل طبيعي) الى هجرة الجماهير للمدرجات في المسابقات الكروية المحلية وفي مباريات المنتخبات الكروية في جميع فئاتها.

«بوحمد» الغالي، أنت عنوان للتحدي والإصرار والعزيمة والعمل الدؤوب، وفوزك بالمركز الاول في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي وتأهلك للمشاركة في بطولة العالم للرجل الحديدي التي ستقام في أمريكا، لهو أكبر برهان وأصدق دليل على أن المستحيل ليس له مكان في حياتك العملية والرياضية.

«يا طويل العمر»، صراحتكم المعهودة بتأكيدكم أنكم لم «تلتفتوا للكرة البحرينية بالشكل اللازم» لهو اعتراف جريء وشجاع من شخص يعي جيدا ما يدور في كواليس اللعبة، وهذا ليس مستغربا على سموكم الكريم.

«سمو الشيخ ناصر بن حمد»، نحن بصفتنا نقادا للحركة الرياضية نعمل وإياكم في خندق واحد لتحقيق هدف وطني واحد، هو تطوير الحركة الشبابية والرياضية في هذا البلد المعطاء، نستميحك العذر مستقبلاً، فإننا لن نجاملكم وسوف نضعكم شخصيا تحت ضغط كبير، وذلك بعد قبولكم تحدي الوصول الى كأس العالم 2022!!

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا