النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10760 الإثنين 24 سبتمبر 2018 الموافق 13 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

القدم.. إخفاق جديد

رابط مختصر
العدد 10442 الجمعة 10 نوفمبر 2017 الموافق 21 صفر 1439

ماذا يحدث في اتحاد كرة القدم؟ ومن سيتحمل المسؤولية في الاخفاقات العديدة التي حدثت خلال الفترة الماضية التي دخلت عاما كاملا ونحن نتخبط ونبحث عن تحقيق إنجاز يحفظ ماء الوجه للاتحاد والقائمين عليه؟! لقد وصلنا إلى هذه المرحلة التي لا تسر عدوا ولا حبيبا، ونحن نخرج صفر اليدين من كل تصفية أو بطولة، وقاربنا على الدخول في عام 2018 العام المرتقب لتطبيق الاحتراف في البحرين الذي سبق أن اعلن اتحاد كرة القدم العمل به، مع أنني شخصيا اشرت الى عدم قناعتي، والى عدم امكانية تطبيق الاحتراف الكروي في البحرين!! خروجنا الأخير من تصفيات كأس آسيا للشباب التي اقيمت في قيرغزستان وخسارة التأهل بفارق الاهداف والسلوك غير الحضاري من احد لاعبينا الذي أعجبني فيه القرار المتخذ بحقه بالإيقاف حتى إشعار آخر؛ نظرا إلى الاساءة التي قام بها اللاعب، وكنت أتمنى اعادة اللاعب الى البحرين مباشرة حتى يكون عبرة لغيره من اللاعبين!

وبالمناسبة فإن هذا الخروج هو امتداد لعام كامل مضى من التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائي كأس العالم التي اقيمت في كوريا الجنوبية وشارك فيها 16 فريقا وخرجنا منها دون التأهل في أكتوبر 2016، على الرغم من فرصة تأهل اربعة فرق للنهائيات، وبالمناسبة أيضا اختفى هذا الفريق الذي كان يدربه عبدالعزيز عبدو ولا يزال لاعبو هذا الفريق على دكة الاحتياط فيما عدا احتراف محمد الحردان في الدنمارك، ومحمد مرهون لاعب الرفاع وسيد هاشم لاعب المالكية.

يضاف الى ذلك خروجنا من التصفيات الآسيوية للناشئين التي أقيمت بالسعودية، وكذلك المنتخب الأولمبي!

كل ذلك يحدث ونحن على أعتاب الاحتراف الذي يتطلع إليه اتحاد كرة القدم المطلوب منه الآن في خطوة أولى حفظ ماء الوجه مع المنتخب الأول الذي خسر التأهل لنهائيات كأس العالم وبقيت لديه فرصة التأهل للمشاركة في نهائيات كأس آسيا بالإمارات عام 2019، ونتنمى أن يوفق الفريق في الوصول إن شاء الله.

اتحاد اليد ودعواتنا بالتوفيق

سعدت بخبر اختيار اتحاد كرة اليد ضمن الدول المرشحة بقوة لجائزة افضل اتحاد آسيوي خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة اليد التي ستعقد اليوم في مدينة انطاكيا التركية، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي السادسة والثلانين، واتحاد كرة اليد بلا شك يستحق هذا التقدير ودعواتنا للإخوة في الاتحاد بالنجاح والتوفيق على الرغم من المنافسة القوية لنيل شرف هذا الفوز، ونتمنى ان يوفق رئيس الاتحاد الأخ علي عيسى في نيل مقعد نائب الرئيس بالانتخابات التي ستجرى اليوم أيضا.

ولا يسعنا إلا أن نتقدم بالتهنئة إلى الأخ العزيز الدكتور حسن مصطفى ابن مصر لنيل شرف التزكية لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة اليد في الدورة الانتخابية الجديدة، مما يؤكد كفاءة ومقدرة الأخوة العرب. مبروك وتستاهل كل الخير.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا