النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10757 الجمعة 21 سبتمبر 2018 الموافق 11 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

كتاب الايام

الحكم بعد المشاهدة..

رابط مختصر
العدد 10435 الجمعة 3 نوفمبر 2017 الموافق 14 صفر 1439

الحكم بعد المدوالة.. كلمة طالما سمعناها في التلفزيون أيام الأبيض والأسود في المحاكم، وذلك بعد الاطلاع على ملف القضايا واتحاذ الحكم المناسب. والحمد لله حتى الآن لم ندخل المحاكم إلا مرة واحدة من الإخوة الأعزاء في نادي المحرق بسبب اختلاف في إحدى القضايا ومرت مرور الكرام، ومع ذلك لم يفسد للود قضية - كما يقولون - ولله الحمد.

أسوق هذه المقدمة بعد أن تشرفنا بدعوة من تلفزيون البحرين برعاية الأخ الفاضل والرياضي الوزير علي بن محمد الرميحي وذلك لإعلان تدشين الهوية الجديدة لقناة البحرين الرياضية التي انطلقت منذ يومين بقيادة المديرة مريم بوكمال التي قدمت طرحًا رائعًا لبرامجها القادمة مستعينة بعدد من الوجوة الشابه التي ستغطي جميع الفعاليات وستزيد الحرص على التغطية المباشرة لمباريات الصالات، وهي الميزة التي تتمتع بها القناة منذ سنوات تأسيسها.

لقد سعدنا بكلمة مختصرة وفي الصميم للأخ الوزير، أشار من خلالها إلى حرصه التام على استمرار التطور في القناة، وهذا بلا شك دافع معنوي مهم لجميع العاملين.

كل ذلك يعطي التفاؤل لعمل قادم جيد ندعو الله أن يوفق القائمين عليه.

ولكن بحكم عملنا واطلاعنا على ما تقدمه القنوات الفضائية الرياضية الحكومية، وأصفها بين قوسين (الحكومية)، نجد أن العمل في قناة البحرين الذي لم تتطرق إليه مديرة القناة هو العمل الإداري الذي تفتقده القناة منذ تأسيسها، فهو الذي سينظم العمل ويسير على مبدأ الثواب والعقاب وتقديم الحوافز إلى العاملين في القناة وذلك مقابل ما يقومون به من جهد وعطاء، وخاصة بعد زيادة البرامج الجديدة المسجلة أو المباشرة التي يجب عليهم إيجاد الأرضية المناسبة لها، أضف إلى ذلك غياب العناصر أصحاب الخبرة مع الحرص والتأكيد على دعم العناصر الشابة التي ستعمل، ولكنها بحاجة إلى مَن يأخذ بيدها ويقدم الدعم والمساندة إليها.

كذلك هناك نقطة مهمة لم نتطرق إليها مديرة القناة، وهي قضية التسويق والإعلان، فكلنا يعلم أهمية الحصول على الدعم المادي من خلال الإعلان وتشحيع الشركات المحلية على الإسهام في تقديم الدعم المادي إلى القناة مقابل الإعلان الذي يسوق لبضاعتها.

هناك بعض الملاخطات الأخرى التي كنت أتمنى أن أشاهدها في حفل التدشين، منها الترحيب بالحضور بشكل أكبر من الإخوة الذين حرصوا على تلبية الدعوة من رؤوساء أو نواب الرؤوساء من الاتحادات الرياضية والأعضاء.

وهمسة في أذن المديرة: أتمنى أن يكون العمل جماعيًا بشكل إيجابي يخدم الجميع.

وتحياتي لكل مَن عمل وسيعمل لخدمة هذا الجهاز، بالتوفيق إن شاء الله.

عالطاير

- استمعت إلى مذيع مباراة في كرة القدم بدوري الدرجة الأولى الذي قدم جائزة نوبل لأفضل بديل في أحد الفرق.. اختاورا الكلمات المناسبة وابتعدوا عن التمالق دون داعٍ، ويكفي أن تعرف ذلك وأنت في بداية الطريق، بدلاً من توزيع الألقاب على كل مَن «هب ودب».

- اتحاد كرة القدم: العديد يشتكون من الحكام الجدد لمسابقات المراحل السنية، لذا نرجو الاهتمام بإرسال أصحاب الخبرة لتقييم هؤلاء وتقديم النصائح إليهم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا