النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10815 الأحد 18 نوفمبر 2018 الموافق 10 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

عاجل إلى اتحاد الكرة: تاريخ الكرة في الأهلي يحتضر... أنقذوه

رابط مختصر
العدد 10403 الإثنين 2 أكتوبر 2017 الموافق 12 محرم 1439

هل يتصور رياضي في البحرين أن يأتي يوم سيكون فيه تاريخ النادي الأهلي الكروي منسيًا بلا تذكار ولا صور تعيد الذكريات لهذا الصرح الكبير الذي يعد أحد أساسات الكرة البحرينية؟
ثم ما الذي جعل تاريخ هذا الصرح الكروي الكبير والعريق يتعرّض للانهيار والخطر والاحتضار بعدما كان علمًا على رؤوس الجماهير من خلال تاريخه البطولي ونجومه الكبار الذين شرّفوا البحرين مع المنتخبات الوطنية المحلية وخلال المنافسة القوية على البطولات التي كان ينظمها الاتحاد الكروي على مدى السنوات الطويلة الماضية والتي جلبت معها القاعدة الجماهيرية الكبيره والتي تعد الأكبر الى جانب القاعدة الجماهيرية لدى المحرق ولكن ما يحز في النفس أن ترى جماهير الأصفر يعدّون على الاصابع وهذا بحد ذاته مأساة لا يجب المرور عليها مرور الكرام دون التوقف عندها بمسؤولية تامة ودراسة الوضع بجدية وبدون هروب للوراء.
هناك خلل واضح لا يحتمل السكوت عليه خلال السنوات العشر الماضية والتي لم يتم فيها علاج الخلل وتم تركه حتى الضربة التي دقّ فيها جرس الانذار لعل هناك من يستيقظ للخطر القادم فتم تركه بلا علاج.
وهبط الفريق الأول الى الدرجة الثانية وبقي فيها موسمين ظل يعاني الأمرّين وبعدها عاد الى مكانه الطبيعي وكنا نتوقع ان تتبدل الأحوال الى الأفضل ولكن ما حدث عكس التوقعات وصار الأصفر كبش الفداء لكل الفرق حتى صار في هذا الموسم في حال يرثى له ومركزه الأخير خير شاهد لما تقول فيه.
الوضع خطير جدًا وليس هناك في الأفق ما يدعو للتفائل للنسر الجريح المحتضر بتاريخه.
ومن خلال هذه الأسطر نناشد اتحاد الكرة المتمثل في الرئيس الشيخ علي آل خليفة بالتدخل السريع والعاجل والجلوس مع إدارة النادي الأهلي ودراسة الوضع بجدية قبل الانهيار الأخير لهذا الصرح الكبير.
نقول للرئيس المخلص في عمله إن اتحاد الكرة معني بتطوير الكرة المحلية وهذا لا يعني فقط في مسابقاته المحلية وإنما الوقوف الى جانب الأندية كلها وخصوصًا تلك الأندية التي تحمل التاريخ الكبير والقاعدة الجماهيرية الكبيرة مثل الاهلي والذي نجزم بأن اندثار تاريخه يعني بدء الخطر على الكرة البحرينية وبالتالي نطالب وبشكل عاجل وبلا تأخير أن يقوم رئيس الاتحاد بمبادرة بالجلوس مع ادارة النادي الاهلي ودراسة وضع الكرة عنده للوصول للحلول التي تنقذ كرة الاهلي من الاحتضار.
ونحن على يقين تام في شخص الرئيس الشيخ علي آل خليفة من التحرك العاجل في هذا المجال.
فلا يجوز بتاتًا أن نتفرّج على انهيار الكرة الأهلاوية صاحبة التاريخ من دون انتشالها من وحل السقوط.
وأخيرًا نود أن نسأل أين الجمعية العمومية في هذا الصرح الكبير ولماذا هذا السبات المطبق والسكوت الغريب على ما يجري لتاريخ الكرة في النادي وكأن الامر لا يعنيها البتة.
نحن نرى فرق القاعدة بعيدة عن المنافسة بل لا ترى فيها المواهب الفذة التي تحمل امل الفريق الاول والمنتخب الوطني وتحمل نجوميتها وفي ذلك كارثة كبيرة يجب النظر لها بضرورة قصوى من قبل الجمعية العمومية وان ترفض المركز الأخير في ترتيب فرق الدرجة لأولى للكرة.
ثم نسأل عمومية الاهلي هل دورها فقط يكمن في دفع الرسوم عند الانتخابات وانتخاب اسماء معينة فقط وبعدها ينتهي دورها.
لماذا لم تحرك ساكنًا وتطلب عقد جمعية استثنائية طارئة تناقش هذا السقوط المريع قبل فوات الأوان والوصول الى حلول تعيد هيبة الكرة من جديد وتعود الجماهير لمساندة فرق الكرة بالإنقاذ العاجل.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا