النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10814 السبت 17 نوفمبر 2018 الموافق 9 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

كتاب الايام

البطولات العربية.. «ضرب مضارب»!

رابط مختصر
العدد 10348 الثلاثاء 8 أغسطس 2017 الموافق 16 ذي القعدة 1438

ليس بسبب استبعاد نواف شاهين.. البطولة العربية مضيعة للوقت، وأغلبها تقام من اجل الراحة والاستجمام وليس من اجل المنافسة والفائدة، وعادة ما تكون في وقت الإجازة والصيف وما ادراك ما الصيف، البعض يجدها فرصة للهروب من اللهيب الذي يضرب المناطق العربية في اشهر الصيف، اذ ترى العرب يتفقون - وهي المرة الاولى الذي يتفقون فيها على شيء، فوجدوا البطولة العربية لكرة القدم هي الوسيلة الوحيدة لإحيائها من جديد، بعدما توقفت لمدة ثلاث سنوات تقريبا، المسئولون يرونها فرصة من اجل تغيير الجو والسياحة والسفر والهروب من جحيم الحر كما ذكرنا، هناك من ذكر أن عودتها مرة اخرى للحياة ستكون عبئا كبيرا على الأندية وضغطًا وإرهاقًا من دون أي مردود إيجابي، اغلب الفرق تشارك بالرديف، فالبطولة لا تهتم بها الجماهير ولا وسائل الإعلام، إلا من خلال دعوة المقربين والمحسوبين على رفاق المسؤولين في الاندية والاتحادات (المحسوبية لاعبة دور). 

 ليس بسبب استبعاد نواف، بل الاغلبية تعد المشاركة في البطولات العربية من باب الواجب، فقد شاهدنا جزءًا منها، ولم نجد الا المناوشات واتهامات واستبعاد افضل الحكام من أجل عيون الاخرين، هكذا هي البطولات العربية، والا بماذا نفسر وصول فرق للأدوار النهائية والحكام من نفس الدول مستمرون في ادارة المباريات.

وقد ذكرت بعض الصحف العربية أن مشكلة هذه البطولات هي المجاملات والمحسوبيات، فما نراه على أرض الواقع ونتوقعه مستقبلا أن البطولات العربية لن تستمر وستعود إلى التوقف، والسبب أنها تعود في وقت تولع الرياضيين ببطولات أهم وليس لديهم وقت حتى يفرغوا انفسهم لمتابعة «بطولة مجاملات».

وأكد الناقد الرياضي خالد طلعت خلال لقاء حواري على قناة «دي إم سي» الفضائية، إن في معظم البطولات (الودية) تكون هناك الكثير من المجاملات لصالح الفرق التي تنتمى للبلد المضيف للبطولة وذلك لدواعٍ تسويقية.

وذكر ايضا موفق الساري في صحيفة الرياض أن البطولة العربية هي بطولة للأصدقاء فقط، لا اعلم ماذا يعني فيها ولكن هي كذلك البطولات العربية، وقد أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤن الادارية والمالية علي البوعينين أن الاسلوب الذي تعامل به الاتحاد العربي لكرة القدم مع المساعد الدولي نواف شاهين لم يكن حضاريا، وأن الاتحاد العربي أساء التعامل مع الحكم البحريني، وانه يفتقد التعامل باحترافية.

همسة:

في تغريدة لفيصل ابواثنين لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال، قال ان اقامة اي بطولة ليست تحت النظام الدولي، ستكون عرضة للانفلات وفرد العضلات، وتكون اقرب لبطولات الحواري والفرجان.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا