النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10755 الأربعاء 19 سبتمبر 2018 الموافق 9 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

كتاب الايام

القناة الرياضية متى نراها متطورة متفوقة؟

رابط مختصر
العدد 10334 الثلاثاء 25 يوليو 2017 الموافق غرة ذي القعدة 1438

القناة الرياضية الفضائية في البحرين ومنذ انطلاقتها على يد المخرج الرياضي الخلوق أحمد عاشور، في ظل إمكانات ضعيفة آنداك، وضع خلالها اللبنات والأساسات الأولى لكي تنطلق بسلام إلى ساحل الآمال والطموحات التي كان يحملها هذا الرجل المخلص والوفي لوطنه، حتى أعطى وقته ووقت أسرته وصحته لهذه القناة من أجل الوقوف على أقدامها بثبات، وكان له ما أراد ونجح بشكل كبير في انطلاقتها بعد تعب طويل حتى سلم العهدة من أجل أن تواصل وتستمر فيما كان عليه بأسلوب علمي سليم، يبتعد بها عن الروتين والعشوائية، ولكن منذ خروج عاشور وإلى يومنا هذا مازالت القناة تراوح مكانها من دون أن نرى أي جديد فيها أو تطور يجعل العيون تصد إليها باحثة عن موطئ قدم بين الأشقاء في الخليج في ظل المنافسة القوية في تقديم ما هو جديد ومتطور ومغرٍ، يجلب معها الجماهير لمتابعتها بعيدا عن الروتين الممل القاتل الذي مازالت قناتنا الرياضية عليه من دون أن تغير واقعها إلى الأفضل، لتكون حاضرة ولو بالقدر اليسير الممكن بين قريناتها في القنوات الخليجية الرياضية. 

نحن لا نطالبها بأن تكون كما هي تلك الإمكانات القوية، ولكننا نريدها أن تقدم ما يشفع لها جلب الجماهير لمتابعتها عبر البرامج المباشرة، تشارك فيها الجماهير من أجل تأمين نجاحها واستمراريتها. 

من خلال تقصدي لمتابعة القناة لمدة شهر كامل لكي أرى هل هناك تطور فيها أم لا، وجدتها بعيدة عن التطور وفيها الروتين القاتل والممل في التقنية والأمور الفنية، وغياب البرامج المباشرة اليومية باستثناء برنامج واحد يتيم ليس فيه طموحات كل المتابعين. 

وبالتالي، ومن هذا المنطلق نحن نقترح عبر «الأيام الرياضي» هذا المقترح على المسؤولين والقائمين على القناة الرياضية، ما يلي: 

1- أن تكون هناك ثلاث فترات يومية تعرض فيها برامج مختلفة مباشرة عند الساعة الثالثة عصرا والتاسعة مساءً والحادية عشرة ليلا. 

2- برامج الساعة الثالثة عصرا تكون منوعة يوميا، إذ يكون كل يوم برنامج مختلف عن اليوم الآخر، وباسم وبمقدم مختلف عن الآخر. 

مثلا، نبدأ بيوم السبت فيكون فيه برنامج «مسابقات» مباشر، وتكون فيه أسئلة تعرض على المتصل ليجيب عليها ويحصل صاحب الجواب السليم على جائزة نقدية أو عينية تقدم من إحدى الشركات والمؤسسات الوطنية التي من الممكن الاتفاق معها لرعاية البرنامج.

وفِي اليوم التالي يعرض برنامج مباشر خاص بالصغار الرياضيين، من هم دون عمر 15 سنة، يتحدث فيه المتصل الصغير عن طموحاته وعن نجمه العالمي والمحلي والفريق الذي يفضله، بأسلوب مرح وفكاهي وشائق لجذب الصغار لمثل هذه البرامج.

وفِي اليوم الثالث يُعرض برنامج خاص بالمواهب الرياضية، سواء كان ذلك في التعليق الرياضي أو في التقديم أو في الصحافة الرياضية والإعلام والتصوير وغيرها من الأمور الأخرى. 

أما اليوم الرابع، فيكون هناك برنامج خاص بعرض أفضل وأجمل الأهداف المحلية والعربية والآسيوية والعالمية. 

واليوم الخامس يعرض برنامج يقدم فيه مقطعا من مباراة قديمة، وتتم استضافة أحد نجوم المباراة ليتحدث عن ذكرياته في المباراة. 

واليوم السادس يعرض فيه برنامج خاص بالرياضة النسائية. 

٣- برنامج الساعة التاسعة مساءً يكون ثابتا للألعاب الرياضية (القدم، والسلة، والطائرة، واليد، وألعاب القوى، وكرة الطاولة)، إذ يكون كل يوم خاص بلعبة من هذه اللعبات الرياضية. 

٤- أما برنامج الساعة 11 ليلا فيستضيف قدامى اللاعبين والإعلاميين والمسؤولين في الأندية والاتحادات والإداريين، وتناقش فيه الأمور المهمة للمنتخبات الوطنية في كل الألعاب. 

حتى نجلب الجماهير إلى قناتنا الموقرة، ونفتح صفحة جديدة معهم من أجل ضمان النجاح للقناة مستقبلا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا