النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10757 الجمعة 21 سبتمبر 2018 الموافق 11 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

كتاب الايام

الحر الرياضي

كيف يستثمر دورينا... «ناصر 10»؟!

رابط مختصر
العدد 10290 الأحد 11 يونيو 2017 الموافق 16 رمضان 1438

تخطت بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة (ناصر 10) كل التوقعات والتطلعات لما حققته من نجاحات كبيرة على المستوى الفني والإثارة، فاليوم كثر الحديث عن تلك الإنجازات التي حققتها البطولة على مدار السنوات الماضية حول استقطاب الرعاة وتصنيفهم على قدر المساهمة والدعم المادي للبطولة ومنح الجوائز القيمية للجماهير. الحقيقة التي لابد الإفصاح عنها هي أن بطولة (ناصر 10) قدمت دروسًا مجانية لمن يريد أن يستثمر البطولات الكروية خير استثمار.
تجاوز عدد الرعاة لبطولة (ناصر 10) أكثر من عشرين شركة وهيئة راعية في حين نجد بأن الرعاية الرسمية لدورينا الكروي لاتتجاوز الاثنين أو الثلاثة على اكثر تقدير، حتى لو انها مجرد مجاملات تسويقية ليس على أساس علمي وإنما على أساس المجاملة الوقتية.
أن كل تلك النجاحات والاسهامات لبطولة (ناصر 10) لم تأتِ من فراغ بل جاءت بعد عمل دؤوب وجهود كبيرة ومدروسة من قبل اللجنة المنظمة العليا للبطولة ومن خلال الدعم الكبير والرعاية اللامحدودة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية «ناهيك عن الجانب التسويقي للبطولة» والذي استطاع أن يبرز البطولة استثماريًا على الساحة المحلية والخليجية.
برز دور التسويق الرياضي في (ناصر 10) دورًا فعالاً، فالتسويق الرياضي للبطولات يعد أداة رئيسية لنجاح أي بطولة في مجال كرة القدم خاصة والرياضة بشكل عام، وذلك من خلال جذب الرعاة والمستثمرين، ولكي نعمل على جذب الشركات الراعية إلى دورينا ما علينا أولا إلا أن نرفع نسبة حضور الجماهير للمباريات، ولرفع تلك النسبة علينا طرح أفكار حديثة والخروج من دوامة الافكار القديمة، التي كانت ولاتزال سببًا في عزوف جماهيرنا الكروية. أنني على يقين تام وكلي ثقة بأعضاء لجنة الاستثمار والتسويق بالاتحاد البحريني لكرة القدم وبما فيها من أعضاء متمرسين بالعمل الاستثماري والاقتصادي قادرين على دراسة كل النواحي التسويقية ببطولة (ناصر 10) ومن ثم استثمارها لصالح دورينا والتي بلا شك ستخدم الأندية وستساهم في زيادة المردود المادي لها.
وختامًا... للكلمة حق وللحق كلمة ودمتم على خير.

همسة كروية
 
الاستثمار الحقيقي للبطولات... هو الاستفادة من مخرجاتها إداريًا وفنيًا وإعلاميًا والارتقاء بالكفاءات والعنصر البشري. فبطولة (ناصر 10) فجرت لنا العديد من الطاقات والخامات الشبابية في المجال التنظيمي والإعلامي.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا