النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

بعد نادي باربار.. من يكرم نجوم الكرة السابقين؟

رابط مختصر
العدد 10284 الإثنين 5 يونيو 2017 الموافق 10 رمضان 1438

يعتبر نادي باربار الوحيد الذي أطلق مبادرته الفريدة قبل ما يقارب العشر سنوات أو أكثر منها في تكريم نجوم الكرة السابقين إلى جانب رجال الصحافة والإعلام الرياضي والمدربين من لهم بصمات مؤثرة في الكرة البحرينية خلال فترة تواجدهم في ملاعب الكرة انداك. 

هذه المبادرة الفريدة تركت أثرًا كبيرًا في نفوس نجوم الكرة السابقين والذين تم تكريمهم من قبل نادي باربار وأشادوا جميعهم بهذه المبادرة وتمنوا استمراريتها وتبني الجهات الرسمية بإقامتها بصورة رسمية سنويًا وشكروا نادي باربار على جهودهم الكبيرة التي بذلوها في هذا السياق. 

وكان نادي باربار يقيم مهرجانًا كرويًا لقدامى اللاعبين في القرية والمنطقة القريبة منها يتم فيه تكريم مجموعة من نجوم الكرة السابقين وسط حضور جماهيري كبير حضر لمشاهدة نجومهم الكبار الذين سمعوا عنهم ولَم يشاهدونهم في أمسية رمضانية جميلة يغلب عليها الابتهاج بين المشاركين والجماهير الغفيرة بتنظيم رائع من أبناء القرية وشبابها الطموح بدعم ورعاية من مؤسسات القرية ليخرج المهرجان بأحلى حلية ونجاح كبير. 

هناك كوكبة كبيرة من نجوم الكرة السابقين أمثال حسن زليخ وأحمد بن سالمين والمرحوم خليفة بن سلمان ومحمد الأنصاري وإبراهيم بوجيري ومحمد أحمد وجمعة بشير وسالم مبارك وجوهر الماص وحسن علي ومحمد صالح ومحمد بوقيس ونظير الدرازي وسلمان شريدة ومحمد سلطان وفيصل محمد وحمد محمد ومحمد بهرام وسامي زباري وحمود سلطان وعباس فضل وعدنان أيوب وعبدالصاحب عبدالنبي مشعل الخجم الى جانب الصحافي الرياضي ناصر محمد ومحمد لوري وماجد العرادي وعباس العالي وسلمان الحايكي. 

وفِي هذا المقام لا ننسى من له البصمة الكبيرة في إخراج هذا المهرجان في أحلى حلية بنجاحه المستمر والذي غاب عنا المرحوم محمد مهدي (أبوعلي) رحمة الله عليه صاحب الطموح الكبير والابتسامة وطيبة القلب ومن له الأثر الكبير في استمرارية هذا المهرجان قبل رحيله من خلال الإصرار على جلب النجوم لتكريمهم واستقبالهم بأفضل صورة وبدعم كبير من إدارة نادي باربار ومؤسسات ورجالات القرية الكبار لرعاية هذا المهرجان التكريمي السنوي الكبير. 

خلال السنتين الماضيتين توقف النادي عن إقامة مثل هذا المهرجان التكريمي وبالتالي فقدنا مهرجانًا مهمًا يحتضن نجوم الكرة السابقين الذين غابت عنهم عيون الصحافة والإعلام إلا ما نذر وهنا لابد للإشارة ما يقوم به الأخ العزيز الإعلامي الكبير ناصر محمد (أبو بدر) من جهود كبيرة في صفحته اليومية بتذكيرنا بهؤلاء النجوم من خلال الصور القديمة الرائعة التي أعادتنا الى تلك الأيام الجميلة والرائعة. فألف شكر أبو بدر الرائع ونأمل استمراريته في إعطاء هؤلاء حقهم في زمن غابت عنهم التقنية الإعلامية آنذاك. 

ومن خلال هذه الأسطر في عمودنا الاسبوعي أوجه كلماتي الى جهتين قادرتين على تبني إقامة مثل هذا المهرجان الرائع. 

الأولى هي وزارة شؤون الشباب والرياضة المتمثّلة في شخص الرئيس المهندس الجودر بأن يطلق مثل هذه المبادرة في العام المقبل وفي الشهر الفضيل بإقامة مهرجان كروي لقدامى اللاعبين يتم فيه تكريم مجموعة من نجوم الكرة السابقين الى جانب بعض المدربين ورجال الصحافة والإعلام الرياضي من لهم بصمات مؤثرة في الكرة البحرينية. 

ونحن على ثقة تامة من قدرة وزارة شؤون الشباب والرياضة على إنجاح مثل هذا المهرجان وإخراجه بالصورة الجميلة تنظيميًا. 

ونقترحه ان يقام سنويًا في إحدى صالات الأندية أو المراكز الشبابية لضمان حضور جماهيري كبير. 

الجهة الأخرى التي أود مخاطبتها عن ذلك اللجنة المنظمة لبطولة سمو الشيخ ناصر بأن تتبنى هذه الفكرة الجميلة وتجعلها من ضمن فقرات الدورة سنويًا بإقامة المهرجان مستقلاً عن مباريات الدورة لقدامى اللاعبين وتكريم مجموعة من نجوم الكرة السابقين وتخصص له جوائز خاصة بالجماهير. 

وأيضاً لدينا الثقة الكبيرة في اللجنة المنظمة للدورة بقدرتها بإقامة هذا المهرجان سنويًا وتكريم هؤلاء النجوم سنويًا وجعله من ضمن الدورة. 

لأن هناك من النجوم السابقين لم يكن لهم نصيبًا من التسليط الإعلامي على حياتهم الكروية لا أثناء تواجدهم في الملاعب لعدم وجود تقنية اليوم ولا بعد اعتزالهم وابتعادهم عن الملاعب فلزم علينا ان لا ننساهم وان نعطيهم بعض حقهم مقابل ما قدموه للكرة البحرينية انداك وبالتالي نقوم برد الجميل لهم ولو بالشيء المعنوي البسيط.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا