النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10812 الخميس 15 نوفمبر 2018 الموافق 7 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

تمثيل الوطن ليس بمزاجية فلان وعلان!!

رابط مختصر
العدد 10279 الأربعاء 31 مايو 2017 الموافق 5 رمضان 1438

الواجب الوطني لا يحتاج الى تفكير، فشرف لكل لاعب ان يدافع عن الوان المنتخب، وما نشر قبل ايام على صفحات الصحف وتناولته المنتديات شيء لا يصدق، فأنْ يطلب لاعب اعفاءه من تمثيل المنتخب بحجة انه سيعتزل اللعب دوليا، رغم انه لازال بعمر يستطيع ان يدافع عن الوان المنتخبات لعدة سنوات أمر مستهجن.

 فاذا كان اللاعب لديه اشكالية مع ناديه او اي جهة اخرى، فعليه ان يبعد المنتخب عنها، فتمثيل الوطن واجب ولا يحتاج الى مساومة او تفكير مهما كانت الظروف ومهما بلغ حجمها. ويجب على النادي الذي ينتمي اليه اللاعب، أن يحثه ويوجهه بان لا يربط تمثيل المنتخب مع الظروف الذي يمر بها، وأن عليه ان يفصل اي حجج ومسببات تمنعه من تمثيل المنتخب.

قد لا يعرف لاعبو الجيل الحالي كيف كان لاعبو (لوّل) يضحون في السابق، كان تمثيل الوطن امنيته الاولى، كان عطاؤه مع شعار الوطن اكثر ايجابية وفعالية مع ناديه، برغم مجانية اللعب، فلم يكن يتقاضى ولا قرش، و«السيولة» ليست من اولوياته، عكس الجيل الحالي من اللاعبين.. (دلع) على حساب الوطن. 

هذه الحادثة التي امامنا ونذكرها هنا هي ليست الاولى ولن تكون الاخيرة في ظل تراخي القائمين على المنتخبات الوطنية وعدم اتخاذ اجراء صارم حيال من يساوم باسم تمثيل الوطن، فقد حدثت من قبل 7 سنوات، أن لاعبًا سطع نجمه وبرز فأخذ يساوم المسئولين في التمثيل الخارجي، اي بما معني (اما تعطوني او امتنع عن المشاركة)، وحركة «ليّ الذراع» الذي اتبعها صاحبنا يومها اتت بثمارها بسبب تراخي المسئولين بذلك الوقت، لهذا نرى الامر يتكرر بين الفينة والاخرى من لاعبين المفترض ان يكونوا في المقدمة؛ لان شعار الوطن ليست مجرد فانيلة يرتديها لاعب بل هو شعار حب ووفاء ورد دين للوطن، ولا داعي لتذكيركم بالموال العراقي الذي يقول «لي ضاع الوطن وين الوطن تلقاه».

همسة

تمثيل الوطن ليس بمزاجية (فلان وعلان) وهو واجب وطني لا يحتاج الى تفكير، ويجب ان لا نساوم عليه، وعلى مسئولي الرياضة لدينا تطبيق اللوائح والقوانين لكل تسول له نفسه ويعتذر عن عدم تمثيل الوطن.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا