النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10758 السبت 22 سبتمبر 2018 الموافق 12 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

كتاب الايام

دوري المراكز الشبابية وإشهار مركز المرخ رسميًا

رابط مختصر
العدد 10242 الإثنين 24 ابريل 2017 الموافق 27 رجب 1438

الفكرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بإقامة دوري كروي للمراكز الشبابية تعد من أفضل الأفكار خلال هذا العام وتحسب لهذه الوزارة الشبابية الرياضية باحتضان شباب هذه المراكز لاستثمار طاقاتهم واكتشاف مواهبهم الفذة. 

عشرون مركزا شبابيا هم على موعد مع انطلاقة اول دوري لهم والذي سيكون على مرحلتين؛ الاولى بنظام خروج المغلوب في لقاء ذهاب وإياب يتأهل من خلالها الفرق العشرة الفائزة الى دوري المراكز الشبابية للمنافسة على كأسها الاول. 

هذا الدوري وبعد دورة التعارف الجماهيرية ستحظى بحضور جماهيري كبير لما لهذه المراكز من قاعدة جماهيرية كبيرة ومعها نتوقع منافسة قوية للفوز بكأسها الاول. 

هذا التجمع الكبير لهذه المراكز الشبابية برعاية وزارة الشباب أعطت المشاركين الاحقية في المنافسة، بينما وضع مركز المرخ تحت الاشهار الرسمي في موقف المتحسر والمتفرج بآمال ان يكون من ضمن هذه المراكز المشاركة في دوري هذا العام، ولكن عدم حصوله على الاشهار الرسمي منعه من المشاركة. 

وهذا الامر جعل رئيس مركز المرخ الثقافي والرياضي سيد علي العلوي يتصل بِنَا هاتفيا لنقل طموحات وآمال أبناء هذه القرية الى وزير الشباب والرياضة بان ينظر لهم بعين الاهتمام والاعتبار في إصدار اوامره بإشهار مركزهم رسميا - والحديث لرئيس مركز المرخ العلوي - بأنهم على ثقة تامة بان رئيس وزارة الشباب سيلبي طموحاتهم وآمالهم بحصولهم على الاشهار الرسمي واحتضان شبابهم في ممارسة هواياتهم الثقافية والرياضية داخل اروقة المركز، وهم بانتظار الاشهار لاسعاد أبناء المنطقة عامة. 

من خلال حديث رئيس المركز العلوي للايام الرياضي ان مركز المرخ وعلى الرغم من عدم إشهاره رسميا الا انه أقام بعض الفعاليات على مستوى المملكة بحضور كبير في دعمه للمصابين باضطراب التوحد بعنوان (نحن هنا للمشي) والتي أقيمت في ابريل 2016 من العام الماضي. 

وأقام المركز العديد من الفعاليات الاخرى والتي حظيت بحضور كبير من الرياضيين، ما يؤكد ان هؤلاء الشباب لديهم الطموح الكبير والتحدي من اجل رفع سمعة المملكة عاليا وإشراك أبناء المنطقة في فعاليات المركز المختلفة. 

وأكد العلوي ان لدى المركز فرقا كروية من الاشبال الذي يفوق الحضور من اللاعبين الـ 30 لاعبا في تدريباتهم، وايضاً الناشئين يفوق 25 لاعبا، وفريق الشباب والاول يفوق الـ 25 لاعبا، وبالتالي يبقى الامل كبيرا في الاشهار خصوصا بعد المشاركة الناجحة في دورة التعارف ودورة بتلكو الرمضانية من العام الماضي وحقق فيها الفريق نتائج إيجابية اشاد بها جماهير الدورتين والمسئولون فيها، ما أعطى الحماس الكبير من اجل تكرار المشاركة في الدورات المقبلة، وخصوصا دوري المراكز الشبابية مع الاخوان في المراكز الاخرى. 

وقال العلوي انهم ارسلوا الى وزارة الشباب أكثر من رسالة تطلب الاشهار الرسمي وهم في انتظار القرار الرسمي بذلك. 

واشاد العلوي بالتعاون الكبير الذي ابداه الموظفون في هذه الوزارة ولَم يتبق سوى ما يثلج الصدر ويسعده بخبر الاشهار والذي هم على ثقة تامة بشخص الوزير الشاب بالتفهم التام بحاجة هذه المنطقة بالمركز الشبابي لاحتضان شبابهم لممارسة هواياتهم تحت مظلة الوزارة الشبابية الرياضية. 

ونحن في هذا السياق نقف آلى جانب طموح وامال أبناء قرية المرخ في الحصول على مركز شبابي يزاولون فيه أنشطتهم المختلفة، بل نحن على ثقة تامة بشخص الوزير لمعرفتنا عن قرب به وما يحمل في نفسه من طموح كبير في تحقيق مثل هذه الامال لابناء المملكة المخلصين لوطنهم. وكلنا ثقة في حصول أبناء المرخ على مرادهم الكبير لخدمة أبناء المنطقة كافة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا