النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10815 الأحد 18 نوفمبر 2018 الموافق 10 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

الحر الرياضي

«مهرجان النوخذة»... حداوي!!

رابط مختصر
العدد 10192 الأحد 5 مارس 2017 الموافق 6 جمادى الآخرة 1438

يعد تدريب البراعم من أصعب انواع التدريب الرياضي للفئات السنية الصغيرة، التي بلا شك تحتاج لعناية خاصة، ورعاية أبوية، ويد حانية. هذا مرتبط بكفاءة، وخبرة، وإيمان الكادر العامل مع تلك الفئات بسمو رسالته، له الأثر الكبير في تربية هذا النشء الرياضي. إن للتربية الرياضية الصادقة الأثر الفعَّال في رفع مستوى أداء هؤلاء البراعم الذين يحتاجون للرعاية التربوية، والصحية، والاجتماعية، والنفسية. فاللاعبون البراعم هم بذور ومستقبل الكرة البحرينية فإذا لم يكن هناك اهتمام بهذه الفئة فلن نستطيع يومًا ما ان نكتشف العديد من المواهب او نخلق منتخبًا قادرًا على تحقيق الانتصارات ومواصلة مسيرة البطولات.
ومن ذلك المنطلق أقام نادي الحد الرياضي مؤخرًا مهرجان النوخذة حداوي الخليجي وذلك بمشاركة 16 فريقًا من بعض الاندية والاكاديميات المحلية منها والخليجية، يهدف ذلك المهرجان إلى تعليم وتوعية فئة البراعم من اللاعبين على ثقافة المشاركات الخارجية للاعب عندما يتم اختياره لتمثيل المنتخبات الوطنية، بالإضافة الى فهم وإدراك لأهمية إقامة المعسكرات من حيث الالتزام بالتدريبات، والتغذية الصحية، والنوم، وتحمل المسؤولية. كل تلك هذه الضوابط تساعد لاعب فئة البراعم على أن يكون جاهزًا ذهنيًا وثقافيًا للمشاركات الخارجية. لم يقتصر المهرجان على المباريات فحسب، بل امتد لورش عمل للبراعم والأطراف ذات العلاقة بالمهرجان منهم المدربون والإداريون وتخللتها تمارين نظرية وعملية للاعبي البراعم.
ما نتمناه من أنديتنا المحلية، أن تحذو حذو مبادرة نادي الحد الرياضي في إقامة مثل تلك المهرجانات الرياضية لما فيها من فوائد جمة في صالح الكرة البحرينية على المدى البعيد، ناهيك عن خلق روح المودة والإخاء بين المشاركين بتلك المهرجانات. وقبل الختام لا يسعنا إلا أن نتقدم بوافر الشكر والتقدير لمجلس إدارة نادي الحد الرياضي على تبنيه فكرة الأخ الرياضي خالد راشد الفضلي، والشكر موصول لوزارة الشباب والرياضة والاتحاد البحريني لكرة القدم وللمدرب الوطني لفريق براعم الحد الأخ خالد الخال والذي بالفعل يعتبر من أنجح المدربين في صناعة النجوم الواعدة ولجميع العاملين في إنجاح مهرجان «النوخذة حداوي».
وختامًا... للكلمة حق وللحق كلمة ودمتم على خير.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا