النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10815 الأحد 18 نوفمبر 2018 الموافق 10 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

الحر الرياضي

«انتخابات الكرة»... في ملعب الأندية !!

رابط مختصر
العدد 10185 الأحد 26 فبراير 2017 الموافق 29 جمادى الأولى 1438

أعلن مؤخرًا الاتحاد البحريني لكرة القدم عن فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة للسنوات الأربع القادمة على أن يقفل باب الترشح في الرابع من شهر مارس القادم. وعملا بقوله تعالى {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ} ومن موقع مسؤوليتي الإعلامية أود أن أذكر أعضاء الجمعية العمومية بالفكر الانتخابي السليم، فلقد تطرقت سابقًا الى انتخابات الاتحاد البحريني لكرة القدم في مقالي «صوتك أمانة» بتاريخ 13 نوفمبر 2016، ومازلت أؤمن بأن صوت الجمعية العمومية له ثقل وأثر كبير قد يغير مجرى واقع الكرة البحرينية.
ينبغي على أنديتنا المنضوية تحت مظلة الاتحاد الاتفاق سويًا على بعض الثوابت والعناصر التي تمكنهم من تشكيل اتحاد الكرة وتساعدهم في عملية الانتقاء الصحيح قبل اتخاذ قرار الترشيح وتحديد مصير الكرة البحرينية، لا بد أن يقع الانتقاء على الشخص المناسب الذي يمتلك الفكر الرياضي المتجدد، مرشح لديه المقدرة على التأقلم مع متغيرات الأحداث الرياضية على المستوى المحلي والدولي. أود التذكير أيضا، ينبغي أن لا يتمتع المرشح بخلفية رياضية فقط، بل عليه أن يملك من الخبرة الإدارية التي تساعده على المشاركة في اتخاذ القرارات المناسبة.
ما نخشاه اليوم، هو أن تكون انتخابات اتحاد الكرة لعام 2017 نسخة كربونية متكررة لدورات سابقة، فالرياضة والكرة البحرينية تحتاج الى دماء جديدة ذات توجهات وأفكار مبتكرة قادرة على ترك بصمتها في الواقع الذي نعيشه، فالجمعية العمومية اليوم أمام مفترق طرق لصناعة جيل جديد للكرة البحرينية، فكونوا دائمًا على قدر المسؤولية، فالبحرين أمانة في اعناقنا وبيت الكرة البحرينية هو مستقبلنا ومستقبل أجيالنا القادمة.
ما نتمناه من أنديتنا المحلية، الابتعاد كل البعد عن المحسوبية في انتقاء المرشح للدورة القادمة، فالسنوات الأربع القادمة تبحث عن من لديه الحس الوطني في إدارة شؤون الكرة بعيدًا عن المجاملات والتي هي بلا شك سبب رئيسي في تراجع خطواتنا للخلف، فهل نجد ضالة الكرة البحرينية في اتحاد الكرة الجديد ؟
وختامًا... للكلمة حق وللحق كلمة ودمتم على خير.

همسة رياضية
أتمنى من أعضاء الجمعية العمومية أن يكون لهم الدور الفعال في مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للسنوات الأربع الماضية بكل شفافية، وتقديم المقترحات للاتحاد الجديد والتي من شأنها تطوير المنظومة الكروية.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا