النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10760 الإثنين 24 سبتمبر 2018 الموافق 13 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

وقت إضافي

النجمة والمحرق أكبر من أي مهاترات صبيانية

رابط مختصر
العدد 10090 الأربعاء 23 نوفمبر 2016 الموافق 23 صفر 1438

تسمو الرياضة بالأخلاق وترتقي بالمفاهيم إلا في العقول المغرمة بالصراعات الواهية، لذا لا نملك إلا الدعاء للمولى بالشفاء لتلك العقول المتعجرفة، التنافس الرياضي أساسه الحب والاحترام، متى ما تخطى خطوط المحبة والاحترام يصبح تنافسًا غير شريف، نرجو أن يعلم أي شخص له ميول رياضي مهما كان حجمه صغيرا أو كبيرًا، للأسف الشديد قلة هم الذين يدركون هذه الحقيقة بينما يدخل العامة وبعض المثقفين في دوامة التشجيع (الشوارعي) الخارج عن الموضوعية وبما يتنافى مع الهدف الأساسي للرياضة التي أنشئت من أجلها، فالتنافس والمسابقات الرياضية لم يعد التعصب الكروي تعصبًا لفريق يشجعه الفرد أو غالبية الجماهير، بل أصبح التعصب الكروي لدى البعض هو سب وشتم واستفزاز المنافس الآخر، بل أن كل من يتابع يلاحظ أن مشاهدة ومتابعة رياضة كرة القدم قد خرجت عن هدفها المنشود وهو التسلية والمتعة في مشاهده المباريات، فقد تعدّت المنافسات ذلك لتصبح وسيلة للاستفزاز والتعصب الكروي الضار بالفرد والمجتمع، لقد أصبحنا نرى جماهير أندية تفصلهم عدّة أمتار تنقسم بسبب مباراة كرة القدم وأصبحنا نرى العديد تكون بينهم عداوة بسبب لعبة كرة القدم، والتي من المفترض أن تكون هي من أسباب تقارب وتحاب الجماهير فيما بينها، عرفنا ودرسنا أن الرياضة خلقت للتواصل والتحاب وليس للتخاصم.
 ما دعاني للتطرق لهذه الأسطر ما ردّدته جماهير نادي المحرق بالمباراة الأخيرة أمام النجمة.. شيلة.. بعيدة كل البعد عن الروح الرياضية، وعلى إثرها أوقف حكم المباراة وليد محمود اللعب، وذلك بإيعاز من المراقب خليفة الدوسري لكي تسكت جماهير المحرق عن ترديد الشيلة والتي أثارت استياء محبي وعشاق النجمة وكل من كان متواجدًا بالملعب، الطامة الكبرى ان المباراة كانت منقولة مباشرة عبر الفضائية البحرينية، فما حصل بتلك الأمسية إساءة لأعرق الأندية البحرينية والخليجية بسبب طيش وحب ظهور فئة على كيان نادي المحرق العتيد.
سؤالنا هنا هل ترضى إدارة شيخ الأندية ما ردّدته جماهيرها؟ وهل سيكون هناك موقف حازم تجاه كل من أساء للمحرق أولاً ولكيان النجمة وباقي الحضور ثانيًا؟!
نتمنى أن يكون هناك موقف حازم من اتحاد الكرة تجاه من أخطأ وأساء بحق كيان النجمة والمحرق حتى لا تنزلق رياضتنا إلى أبعد من ذلك، ومهما حصل من انزلاقات وهفوات لثلة قليلة لن تؤثر على علاقتنا مع أحبتنا وأشقائنا بنادي النجمة العتيد.
همسة:
عجبي من تصريحات وتبريرات رئيس رابطة المحرق بما فعله بتلك الأمسية، إذ قال إن ترديد تلك الشيلة أتت بسبب خشونة لاعبي النجمة تجاه لاعبي المحرق، وهنا بدوره قد ألغى دور حكم المباراة الذي هو المسؤول عن أي احتكاك يحصل داخل الملعب وليس من اختصاص أي شخص آخر.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا