النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10813 الجمعة 16 نوفمبر 2018 الموافق 8 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:37AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

الحر الرياضي

وداعًا... شمس آسيا!!

رابط مختصر
العدد 10068 الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 الموافق غرة صفر 1438

وداعًا شمس آسيا... وداعًا... بكل ما تحمله الكلمة من معان ان كانت تحمل أفراحًا أم أحزانًا... تلك الشمس التي أشرقت على مملكتنا الغالية وغربت يوم أمس الأول حين توج معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنتخب الياباني لكرة القدم للشباب بكأس البطولة وذلك بعد تغلبه على المنتخب السعودي (غير المحظوظ) بركلات الحظ الترجيحية، بعدما دفع المنتخب السعودي ضريبة إضاعته للفرص أمام المرمى الياباني بخسارته لكأس البطولة.
إنني هنا لست بصدد التحدث عن المواقف المحزنة التي رافقت بعض المنتخبات ولكن أود أن أسلط الضوء على النجاح الباهر الملفت للانظار والذي حققه الاتحاد البحريني لكرة القدم بعد أن عقد العزم على استضافة البطولة وقبول التحدي، حيث إن كل من تابع وشاهد مباريات البطولة أكد أن البحرين نجحت وبتفوق في تنظيم البطولة من جميع النواحي التنظيمية، يعزز ذلك النجاح موقع البحرين على الساحة الكروية ويؤكد قدراتها على تنظيم مختلف البطولات الرياضية، استطاعت اللجنة المنظمة العليا للبطولة والتي ترأسها سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم أن تلعب دور القائد المحنك متمثلة بشخصية الشيخ علي بن خليفة والذي استطاع بخبرته وحكمته أن يقود دفة البطولة لبر الآمان. إن نجاح مملكة البحرين تنظيميا يأتي ليؤكد أن بلادنا ليس بغريب عليها أن تحقق النجاح في تنظيم البطولات، فالبحرين تزخر بالكوادر الوطنية الشابة المخلصة والقادرة على الابداع وترجمة الجهود على أرض الواقع متى ما منحت الفرصة، فالشباب البحريني المخلص كان مجندا لراحة وخدمة الوفود على مدار الساعة، فالشكر والتقدير لجميع لجان البطولة ومنتسبيها، ولجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الجهود التي بذلت لانجاح هذا التجمع الآسيوي.
لا شك أن الاعلام الرياضي عنصر مؤثر في أي محفل، فنجاح أي بطولة تقف وراءه اللجنة الاعلامية، فاللجنة الاعلامية بالبطولة ترأسها الزميل علي الباشا وبذلت جهودًا كبيرة ومميزة لتغطية البطولة ولعبت دورًا جوهريًا ومن خلال المركز الاعلامي والصحافة الرياضية، فكان لصحافتنا الرياضية المحلية التميز خلال البطولة، حيث أشاد المراقبون الفنيون والاعلاميون المرافقة للمنتخبات بالجهود المثمرة وبالتغطية الشاملة عبر التلفزيون والصحافة، ولا ننسى أن نشيد بالدور البارز الذي لعبته مختلف الجهات الرسمية التي كانت بحق شريكا رئيسيا وبالأخص وزارة الداخلية بالتعاون مع اللجنة الأمنية بالبطولة، حيث قامت الوزارة مشكورة ببذل الجهود للمحافظة على أمن وسلامة البطولة.
اعتادت أغلب البطولات أن يكون فيها جندي مجهول يقوم بتأدية واجبه، إنه المدير التنفيذي للبطولة والأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم حسن اسماعيل الذي استطاع أن يسهم بخبرته الكبيرة في نجاح البطولة تنظيميا واداريا فيستحق منا كل الشكر والامتنان.
وختامًا للكلمة حق وللحق كلمة ودمتم على خير.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا