النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10758 السبت 22 سبتمبر 2018 الموافق 12 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

كتاب الايام

محطات

أغسطس الذهبي

رابط مختصر
العدد 10008 الجمعة 2 سبتمبر 2016 الموافق 30 ذي القعدة 1437

نجحت الرياضية البحرينية في فرض اسمها وبقوة على الساحة العالمية والاولمبية بشكل خاص وعلى المستويين العربي والخليجي ليكون لنا دور كبير على كافة المستويات والالعاب الرياضية التي رفعت اسم البحرين عاليا في مختلف المحافل الرياضية.
فقد سجل تاريخ الدورات الاولمبية اسم البحرين بميداليتين ذهبية وفضية عن طريق اللاعبة روث جيبت وزميلتها لونيس كيروة في مسابقتي 3000 موانع بالذهبية والمارثوان ميدالية فضية جعلتنا في المركز 48 على مستوى العالم والاول عربيا وهو انجاز نفتخر ونعتز به وخاصة وان لاعبنا علي خميس قد حقق المركز السادس بمسابقة 400 متر وسط عمالقة اللعبة في هذه المسابقة وتسجيل رقم قياسي باسمه للبحرين والدخول في مجال الاحتراف من خلال عقد شركة نايكي للملابس الرياضية، اضافة لما حققه بقية الابطال الآخرين من مراكز متقدمة.
كما حققت البطلة روث جيبت رقما قياسيا جديدا في بطولة العالم (الماسي) بفرنسا وذلك في مسابقة 3000 آلاف موانع وقدره 8.52.58 وهو رقم ظل سنوات عديدة لم يتغير.. تحية تقدير واعتزاز لكل من اسهم في هذه الانجازات وفي مقدمتهم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد والدينمو ونائب الرئيس محمد جلال وكافة اعضاء المجلس والاجهزة الفنية وعلى رأسهم المدرب والبطل السعودي السابق سعد شداد. كما حصد اتحاد كرة الطاولة لاول مرة في تاريخه المدالية الذهبية على مستوى الناشئين في البطولة العربية 25 التي اقيمت في تونس وذلك في انجاز يحسب لابطال اللعبة تحت 18 سنة بمشاركة عربية متميزة وفي مقدمتها بطلة العرب مصر وبقية الدول. فيما احرز منتخب تحت 21 سنة الميدالية الفضية، واسهم في هذه الميداليات راشد سند، مرتضى حسين، حسين محفوظ وحسين العجمي والمدرب الصري بوريس وللفضية راشد سند، الياس الياسي، على محفوظ، وتحية تقدير واعتزاز ومباركة لرئيس الاتحاد الشيخة حياة آل خليفة التي تواجدت مع الفريق في هذه البطولة واعادت ذكرياتها مع اول انجاز عربي بميدالية فضية في الزوجي المختلط مع علي كانو عام 1978 في ليبيا. وتحية للاخوة في الاتحاد البحريني لكرة الطاولة على جهودهم وخاصة انهم من ابناء اللعبة.
فيما حقق منتخب كرة السلة للناشئين المركز الاول في بطولة مجلس التعاون الاخيرة ولا بد لنا من الاشادة بالفريق وجهود مجلس الادارة والجهاز الفني للفريق وكان اتحاد السباحة قد حقق انجازًا كبيرًا هو الآخر بحصوله على ما يقارب 40 ميدالية مختلفة الالوان لاول مرة بهذا الحجم في بطولة مجلس التعاون التي اقيمت في الدمام بالسعودية ايضًا ونختم عمودنا برفع اسمى آيات التهاني والتبريكات على هذه الانجازات غير المسبوقة الى الحكومة الرشيدة لدعمها للرياضة والرياضيين والى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية ولكل من اسهم في تحقيق هذه الانجازات ونتطلع باذن الله لتحقيق المزيد من البطولات لرفع علم مملكتنا الغالية.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا