النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10815 الأحد 18 نوفمبر 2018 الموافق 10 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

وين حطت طائرة النجمة؟

رابط مختصر
العدد 9924 الجمعة 10 يونيو 2016 الموافق 5 رمضان 1437

ما حصل في نهائي كأس ولي العهد للكرة الطائرة من احداث فضلت السكوت عنها لعدم تواجدي في البلاد آنذاك وما حدث فيها من امور ادت الى تقدم النجمة باحتجاج رسمي الى الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الذي اعلن بانه سيشكل لجنة لدراسة الاحتجاج النجماوي رغم علمي من خبرتي المتواضعة في هذا الاتحاد لسنوات طويلة بان القرارات التقديرية من حكام المباراة أو مراقبي الخطوط لا يمكن الاخذ بها كاحتجاج رسمي.


لذلك لا أود أن اتطرق للموضوع في ظل التوجه النجماوي للمحافظة مع حقوقه ولكنها حقوق ذهبت في مهب الريح لكونها ليست مادة أو نقطة فنية يمكن من خلالها للجنة ان تحكم بأن ما حدث خطأ فني يستوجب اعادة المباراة أو في مثل هذه الحالات التي يقلب عليها الطابع الرسمي يتحمل طاقم الحكام مسؤولية ما حدث ويتخذ قرارًا اداريًا بحق صاحب الخطأ وهذا ما اشرت اليه مع بعض الاخوان.. نحن ولله الحمد نعتز ونفتخر بحكام الكرة الطائرة الذين رفعوا اسم البحرين عاليًا في المحافل الخارجية على مدى سنوات طويلة بوجود الاب الروحي لهم جميعًا المحاضر الدولي وصاحب الرقم القياسي في عدد سنوات العمل كعضو في لجنتي حكام العالم وآسيا الاخ جعفر نصيب ومن جاء بعده.


أتمنى أن يعلن اتحاد الكرة الطائرة برئاسة الأخ الشيخ علي بن محمد آل خليفة ما قدمته اللجنة من توصيات وقرارات لتلافي مثل هذا الخطأ الذي حدث وأدى لخسارة النجماوية للبطولة بعد ان كانوا قاب قوسين من إحراز اللقب وخاصة ان الاتحاد الدولي للعبة قد بدأ إدخال التكنولوجيا في مثل هذه الامور التي أتمنى العمل بها وذلك للسرعة التي تتمتع بها اللعبة والتطور الهائل الذي تشهده.. والقرار سيضع النقاط على الحروف وهوما يعلمه اتحاد اللعبة.

حكام كرة القدم

إذا كانت الشائعة التي سمعتها صحيحة فإنها مشكلة تواجه اتحاد كرة القدم أتمنى سرعة تلافيها والمتعلقة بعدم حصول الحكام على مخصصاتهم المالية لفترة طويلة وهو ما لم يحدث في تاريخ اللعبة فهؤلاء تقع عليهم مسؤولية كبيرة في الوصول للمباريات الى بر الأمان ومن حقهم الحصول على مستحقاتهم في التوقيت المناسب. 
أتمنى ألا تكون شائعة صحيحة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا