النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

العروض الخيالية.. من المسؤول؟!

رابط مختصر
العدد 9917 الجمعة 3 يونيو 2016 الموافق 27 شعبان 1437

استغرب ما يحدث لدينا في الفترة الماضية من تقديم الاندية لعروض خيالية وتنافسها فيما بينها من اجل الحصول على تواقيع اللاعبين والذين اكن لهم كل المحبة والتقدير ولكن يجب علينا ان لا نصل لهذا المستوى الذي يرهق ميزانيات الاندية ويجعلها تتصارع فيما بينها للفوز بأحد اللاعبين. فقد زاد هذ الصراع بشكل غير مناسب مع اوضاع اندتينا وخاصة الاندية التي لديها أكثر من لعبة في ظل الانظمة التي تواجهها من اجل المحافظة على لاعبيها وهذا ما يحدث من مرحلة الشباب.

يحب على الاندية اولا ان تعقد اجتماعا تنسيقيا وتشاوريا فيما بينها لتحديد سقف اللاعبين وذلك حسب الامكانيات المتاحة لها بدلا من تكبد مبالغ مالية طائلة تجعلها في وضع صعب لا يمكن تجاوزه وهذا ما يحدث في اغلب الاندية وخاصة ممن ليس لديها مشاريع استثمارية تدر عليها مبالغ تصرف منها. كذلك الحال ايضا بالنسبة للمدربين وخاصة ان الحال منطبق عليهم كما اللاعبين اذا كانوا موظفين فيما عدا ذلك فمن الممكن تجاوز ذلك بحسب الامكانيات ايضا.


وبالمناسبة فإنني اطرح تساؤلا على اتحاد كرة القدم الى اين وصلنا في موضوع الاحتراف؟ وماذا اعددنا له ان كنا نتطلع الى العمل بالنظام المقترح من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ظل ما اعلن عنه اتحاد الكرة لدنيا بانه في الطريق لتطبيق النظام قريبا؟ فهل امكانيات اندتينا تسمح لها بالتطبيق المبكر ليتواكب مع التوجهات؟ وهل الاتحاد الدولي أو الآسيوي يدعم الاندية بمبالغ مالية تستطيع من خلالها التكييف مع الاوضاع التي تسعى للوصول من خلالها لأعلى المراتب؟


جائزة عيسى بن راشد
اتقدم بكل التهاني والتبريكات لكافة اخواني وزملائي والاحباب من الاداريين الذين عملوا لسنوات طويلة في المناصب الخارجية بمناسبة اختيارهم لجائزة عيسى بن راشد آل خليفة للعمل التطوعي في المجال الرياضي (أمسية الوفاء) الذي سوف تتظمه اللجنة الاولمبية البحرينية في نسختها الثالثة وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الاولمبية وذلك مساء يوم الاحد القادم، وذلك تقديرا وعرفانا لدورهم البارز في خدمة الحركة الرياضية وتمثيل المملكة في الخارج.. مبروك.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا