النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10756 الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

كتاب الايام

عندما يسقط الكبار «برشلونة مثالاً !»

رابط مختصر
العدد 9628 الأربعاء 19 أغسطس 2015 الموافق 4 ذو القعدة 1436

عندما يسقط الكبار تخرج أقلام الانتماءات، والمحسوبيات عبرالصحافة والاجهزة الذكية، للتمجيد والتطبيل لفريق دون غيره، وهي التي من المفترض أن تكون حيادية، في كتابتها وتحليلاتها لاي بطولة سواء كانت محلية او قارية او عالمية، فبعد خسارة البرشا من بلباو في السوبر الاسباني 5/1 بمجموع المبارتين، اعطى بلباو الضوء الاخضر والابرز ليكون هو المرشح للفوز باليغا الاسبانية، لهذا الموسم عند البعض فقط لان بلباو اسقط البرشا، علما بان اليغا الاسبانية لم تبدأ بعد، ولكن هكذا هي العقول ماذا عسانا ان نفعل بتلك العقول؟
تلك الاقلام والاشخاص، التي كانت تطبل لخروج برشلونة، كانت تتباهى بناد غير الذي تشجعه، لا ندري ما هو السبب الحقيقي للتباهي بالغير! هل هي عقدة برشلونة قاهر الكبار؟ ام هو نقص يرونه لدى فريقهم الملهم؟ ام هو حقد وكراهية لبرشلونة؟ فهل يعقل ان تصل العقول وبعض الاقلام لهذه الدرجة وهي التي من المفترض، ان تكون حيادية ومتزنة في كتابتها وفي الطرح، والتحليل، لكن ما شاهدنا، وتصفحناه من تلك العقول، يدفعنا للقول انه مازالت هناك اقلام وملاحق لا تعرف الحيادية، فهي اقلام وملاحق براقة فهل يعقل أن تضع صحيفة محلية بتابوت ايحاء بموت برشلونة في سان ماميس، فهل خسارة برشلونة مهمة لهذه الدرجة.
نعم ما ذكر اعلاه لا يتناسب مع العمل الصحفي الحر، فالتصريحات والتعليقات يجب ان لاتتم وتهول الى ما آلات إليه، فمن يستخفف ويقلل، من شأن البرشا فهو يعتبر فقيرا في عالم المستديرة، فالتصريحات لا تأتي بالعاطفة، بل بالعقل يا جماعة، فلا زال الفريق الكتلوني حيا يرزق، وخسارة السوبر ماهي الا بطولة واحدة فقدها مع بداية الموسم مع انه استطاع ان يظفر بالسوبر الاوروبي، قبل السوبر الاسباني فاين كنتم وقتها؟ خسارة البرشا لا تعتبر نهاية المطاف يا انصار(.....)، بل هو ناقوس سيدق في اليغا الاسبانية، فا نتظروه ياقوم البرشا يمرض لكنه لا يموت (صعبة شوي يا جماعة) من يدندن ويلحن بالفرح نقول له عليك بمراجعة الارشيف كيف كان البرشا يتلاعب بالصغار قبل الكبار، والسداسية والثلاثية لازالت عالقة في اذهان الجميع.

همسة
برشلوني يسأل صديقه عن أجمل مباراة شاهدها، يقول 0/5 و2/6 على ريال مدريد (الملكي)، بينما تسأل نفس السؤال لعشاق مدريد، يجبك 4/0 و1/1 لبلباو في كأس السوبرالاسباني، البرشلوني يتفاخر بفريقه بينما المدريدي يتفاخر بغيره.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا