النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10814 السبت 17 نوفمبر 2018 الموافق 9 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

كتاب الايام

محطات

البرنامج الزمني

رابط مختصر
العدد 9609 الجمعة 31 يوليو 2015 الموافق 15 شوال 1436


لن اتحدث عن أي اتحاد باسمه حتى لا يسيء الفهم ويشار الى اننا نتصيد في الماء العكر. هل يعقل انه حتى الان ونحن على بداية موسم جديد لكل الالعاب الرياضية نقرأ من خلال الصحف بأن اغلب اتحاداتنا الموقرة لم تصدر البرنامج الزمني لها! هل يعقل أو يصدق ذلك على الرغم من الامكانيات المتوفرة لكافة الاتحادات قد زادت وبشكل أكبر وواضح وعلى سبيل المثال فان اتحادات الصالات الرياضية لديها صالة متخصصة للعبة وبالتالي فان ذلك يسهل من الامور الفنية للاتحاد وما يحتاجه هو فقط معرفة الجدول الزمني لامتحانات وزارة التربية والتعليم وما اعلمه ان ذلك يصدر منذ فترة وقبل نهاية العام الدراسي وبداية العام الجديد.. اما بالنسبة للمناسبات الدينية فإننا بالإمكان معرفتها وتحديد الايام التي تستطيع ان نوقف النشاط فيها.. ان الطامة الكبرى هي زيادة عدد العاملين في اتحاداتنا بشكل يعوق المتوقع وبالتالي فان المسؤوليات تتوزع على عكس ما كان يحدث سابقا.. اننا الان في ظل الوضع الذي يسمى “الاحتراف” تتعاقد اغلب الاندية مع اللاعبين على الموسم وليس بالسنة كما نعلم ذلك وبالتالي فان الاندية عليها مسؤوليات متعددة في هذا الشأن سواء مع اللاعبين او الاجهزة الفنية والادارية وخصوصاً مع المدربين الوطنيين.  قد تكون مع الاسف الشديد عدم معرفة مواعيد بطولات مجلس التعاون احد الاسباب او البطولة القارية التي تشارك فيها فرفنا الرياضية الا ان ذلك ليس بالسبب الذي يجعلنا نتأخر في اصدار البرنامج الزمني لقد كنا في اتحاد الكرة الطائرة ايام طيب الذكر الاخ العزيز محمد حمادة حينما كان رئيساً للاتحاد تصدر كتيبا كاملا لجدول المسابقات ولله الحمد لا يزال الجيل السابق يتذكر ذلك على الرغم من ان صالة مركز الشباب مخصصة لجميع الالعاب.
أتمنى من الاتحادات الرياضية أن تسعى جاهدة للإعداد والترتيب لإصدار برنامجها الزمني مبكراً وهو ليس بالمهمة الصعبة والمستحيلة.  ليكون عملها بشكل جيد وتساهم الاندية في تخفيض مصاريفها المالية.
عالطاير
شكراً لرئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضية الاخ هشام الجودر على وضع الحوافز للأندية والمراكز الشبابية ووضع جائزة الامتياز والاخرى للريادة واتمنى من الاندية والمراكز الشبابية.. الاستفادة من ذلك.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا