النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10814 السبت 17 نوفمبر 2018 الموافق 9 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

كتاب الايام

خبزاً خبزته يا بلاتر!!

رابط مختصر
العدد 9553 الجمعة 5 يونيو 2015 الموافق 17 شعبان 1436

المثل الشعبي القديم يقول خبزاً خبزته إكله.. هذا ما ينطبق على السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فقد دفع الثمن غالياً بعد فضيحة الفساد التي وقعت في الفيفا، ليدفع فاتورة ما فعله بالأخ محمد همام ابن قطر الشقيقة والذي ايضاً كما ينطبق عليه المثل انا وابن عمي على القريب فاجد نفسي أدافع عن بن همام وما فعلوه فيه حينما حاول ترشيح نفسه رئيساً للفيفا ليجد نفسه بين فترة وضحاها خارج اسوار كرة القدم وممنوع الاقتراب منها او لمسها الا في بيته!! ورغم انني اشرت الى الخطأ الكبير الذي ارتكبه بن همام في حق هرم رياضة العربية والاب الروحي لنا جميعاً معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة حينما حشد جمع الاصوات من اجل تنحيته من الاتحاد العربي لكرة القدم وهو احد الاضلاع المهمة ومن المؤسسين لهذا الكيان، الا انني اجد نفسي في موقف يعبر عن ما جرى لا بن همام الذي كان اول الضحايا رغم علم بلاتر وزملائه مما كان يحدث من وراء الكواليس. وعوضك الله خيراً رغم اننا لا نؤمن بالشماتة!!
اعتقد بما لا يدع مجالا للشك بان استقالة بلاتر سوف تغلق الموضوع بالكامل وخاصة بعد ضغط الولايات المتحدة الامريكية عليه لإجراء التحقيقات فيما حدث في الفيفا من فساد كبير، والا بماذا نفسر الاستقالة بهذه السرعة بعد ان سعى بكل ثقله الى كسب اصوات المؤيدين له من خلال القارتين الآسيوية والافريقية اضافة لدول امريكا اللاتينية.
من كان يصدق او يتوقع ان يحدث ما حدث في حق بلاتر على الرغم من انه كان يعلم بما حدث لزملائه ولكن وقوفه بجانبهم جعله يدفع الثمن في عدم محاسبتهم وهذا ما توقعته الاوساط الكروية فاذا استمرت التحقيقات فمن يعلم من ستطاله الاتهامات وبالتالي ستكون فضيحة القرن.
الكرة الان لا نعلم في اي محطة ستكون او اي ملاعب يحتضنها لمحاولة الانفجار في هذه الازمة الكروية التي اكلها بلاتر بعد ان ضحى بصديقه المقرَّب محمد بن همام!

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا