النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10782 الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 الموافق 7 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:20AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

كتاب الايام

الهــــدف

جولات.. ختامية ملتهبة قادمة

رابط مختصر
العدد 9511 الجمعة 24 ابريل 2015 الموافق 5 رجب 1436

ثلاث جولات متبقية من دورينا، جولات ملتهبة بين الفائزين بالدوري، والهابطين للدرجة الثانية. الكل سيلهث ويقاتل من أجل البقاء ونيل درع الدوري. النقاط في هذه الجولات المتبقية ثمينة جدا جدا ولا مجال لإهدارها وحتى التعادل سيدخل كل فريق في حسبة معقدة.
الجولات القادمة بحاجة إلى متابعة دقيقة من قبل المسؤولين ومنظمي المسابقة في الاتحاد البحريني لكرة القدم، من حيث اختيار الحكام المناسبين والمحايدين لكل مباراة، وكذلك اختيار الملعب المناسب والذي سيكون له دور في سير كل مباراة ومتعتها لهذه الجولات الساخنة والمهمة لكل الفرق جمعا.
الفرق التي ستلعب بتركيز ولعب منظم بعيد عن التوترات والاحتجاجات المتواصلة تجاه قرارات الحكام المعينين من قبل لجنة الحكام لإدارة المباريات في الجولات القادمة، فعلى كل لاعب يجب أن يعطي كل ما لديه من عطاء والابتعاد والحذر من نيل البطاقات والطرد التي ستكلف الفريق الكثير، وأما المدير الفني يجب عليه التركيز مع لاعبيه وتوجيههم دون انفعال وإعطاء الخطط لكل مباراة وتشجيع اللاعبين من خارج خط الملعب دون انفعال حتى لا يؤدي إلى تشويش انتباه وتركيز اللاعب على مهامه والأدوار التي حددها له المدرب للقيام بها داخل الملعب، كما إننا نوجه الانتباه أيضا لكل إداري مرافق للفريق بعدم الانفلات العصبي وعمل الحركات والاحتجاجات المثيرة تجاه قرارات الحكم سواء بالكلام أو الإشارات المثيرة أو السيئة احتجاجا على قرارات الحكم لأن هذا الشيء غير مطلوب، بل عليه التهدئة المستمرة.
الفرق كلها بحاجة إلى مساندة كبيرة من الجماهير والمعنيين داخل وخارج الملعب لرفع الروح المعنوية، لتقديم المستوى العالي المطلوب والمهم لتحقيق الفوز لا غير ذلك.
قبل أن أختم كلامي لا بد وان أقدم جزيل الشكر إلى إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم بإعلان المكافآت المجزية للأندية المنطوية تحت إدارته بدرجتيه الأولى والثانية وعلى رأسهم رئيس الاتحاد وجميع العاملين ونتمنى المزيد من الدعم المالي للفرق. والتي تحدث لأول مرة عبر مسابقاته للأندية وذلك حسب المراكز فإن دل على شيء فانه يدل على حرص الاتحاد بتقديم كل الدعم عبر تسويق مسابقاته والقادم إنشاء الله أكثر، وهذا هو عشمنا وثقتنا فيكم، وان كان يؤخذ عليكم التأخير في الإعلان عن ذلك؟؟، وكان جميلا لو أعلنت في بداية الدوري أو قبل انطلاقته، حتى تستطيع الفرق المنافسة بتهيئة فرقها أكثر وأفضل للوصول إلى اعلى المراكز لنيل الحصة الأكبر من المكافآت التي هي بحاجة ضرورية لما تعانيه من شح في الموارد.
نتمنى التوفيق لكل الفرق بتحقيق النتائج المرجوة سواء للفوز بالبطولة أو البقاء مع الكبار.
 وفي النهاية لن ينفع البكاء على اللبن المسكوب للخاسرين للدوري أو الهابطين للدرجة الثانية ولن يكون هناك مجال للتعويض من الخسارة لأن نهاية هذه الجولات سيكون هناك بطل واحد وهابطان اثنان. نتمنى أن نشاهد جولات مثيرة باللعب والأهداف وان حسن ختام لاتحاد الكرة ودورينا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا