النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10818 الأربعاء 21 نوفمبر 2018 الموافق 13 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

كتاب الايام

هـل أصــدق!!؟؟

رابط مختصر
العدد 10751 السبت 15 سبتمبر 2018 الموافق 5 محرم 1439

هل أصدق ان قناة العالم الايرانية اصبح قلبها على مستقبل التعليم في بلادنا وعلى مستقبل ابنائنا وبناتنا؟؟.
وهل أصدق ان قناة «اللؤلؤة» الممولة من طهران للنيل من البحرين ومن مشروعها الاصلاحي، غدت هكذا فجأة بعد سبع سنوات من مهاجمة كل مشروع وكل موضوع في بلادنا، تريد وتسعى للدفع بعملية التعليم ومسيرة التربية وهي التي كانت تمجد كل عملية تخريب أو حرق أو تكسير لمدارسنا طوال سنين سبع، وتعتبرها عملا «بطوليا، سيسقط النظام»!!؟؟.
وهل اصدق «مدرسا سابقا تم فصله لحادثة اخلاقية وبحكم قضائي بات، قد اصبح صاحب رسالة تربوية فاضلة، فانتهزها فرصة ليطعن ويضرب في المدرسين والمدرسات المتطوعات منذ العام 2011 وهو عام انقلاب دوار العار الذي كان احد«أركانه»ذلك المدرس المفصول لاسباب اخلاقية نتعفف عن ذكرها؟؟.
وهل اصدق من كتب يتباكى بكاء مرا على صفحة ممزقة في كتاب كان يمكن استبداله ولم يبك على وطن كانوا سيستبدلونه وكان معهم في دوار العار حيث كانوا.
وهل أصدق عضو جمعية للمعلمين منحلة دعت إلى تعليق الدراسة في ذروة العام الدراسي وحملت التلاميذ والتلميذات في«شاحنات وبيكبات»والقت بهم في الشوارع والطرقات وحملت بعضهم إلى الدوارات والاعتصامات لشل العملية التعليمية بهدف تشويه سمعة البحرين يومها، أقول هل أصدق ان هذا العضو الذي فعل ذلك يعمل اليوم ويدعو للارتقاء بالعلم والتعليم؟؟ ان كنت قد نسيت فلم ننسى.
وهل أصدق من كان يقدم برنامجا اسبوعيا في قناة اللؤلؤة الممولة من ايران الخمينية ليهاجم البحرين بضراوة وبإسفاف وبأكاذيب ملفقة واخبار مفبركة، ويضرب شرقا وغربا في تأليف الاشاعات وضرب الشرفاء الذين تصدوا لانقلاب العار الذي كان جزءا منه وكان «يداوم» ليل نهار هناك في الدوار وقد ترك مهنته وداس على «رسالته المقدسة» كمعلم ومدرس وترك تلاميذه يضيعون ويضيع عليهم عام دراسي كامل لولا مشروع المتطوعين والمتطوعات الذي ضربهم في مقتل؟؟.
قضية الشهادات العليا الغير معتمدة أو المزورة وغير المعترف بجهاتها، قضية مهمة وكبيرة نطالب بمعالجتها وهو ما أنيط بجهات حكومية وهيئات مسؤولة، نريد منها تقديم المعالجات وفق الضوابط والرؤى العلمية الموضوعية المحايدة.
وفي ذات الوقت نريد منها فتح ملفات الشهادات العليا من السبعينات وما أدراك ما البعثات في السبعينات، فلماذا لا تفتح الملفات، ولماذا صمت البعض ممن قاد الحملات عن تلك الشهادات التي تحصلوا عليها في السبعينات وما تلاها من سنوات نعرفها ويعرفونها، ونقطة على سطر الحقيقة.
عفا الله عما سلف وعمن«تسلف»الشهادات في السبعينات لا يجوز، ولا يقبل به منطق المراجعة والتدقيق الذي اليه تدعون وبه تطالبون.
ثم فجأة تنقلبون وتشنون حربا شعواء طعنا وضربا ضد ما عرف محليا ب«المتطوعين والمتطوعات»وهم الذين اندفعوا بروح وطنية مخلصة عالية الوفاء والانتماء ليتطوعوا كمدرسين ومدرسات لتستمر الدراسة والعملية التعليمية غداة دعوة الانقلابيين«جمعية المعلمين»المنحلة لتعطيل الدراسة وشل التعليم ثم للتنديد بالبحرين وتشويه سمعتها في الخارج في الفترة الحرجة آنذاك والتي كانت فيها الضباع تلغ في دمها بلا هوادة.
لا ندافع ولن ندافع ولا نبرر ولن نبرر لمن قفز وتسلل في الظلام ووضع امام اسمه حرف«الدال» او لقبا علميا لا يستحقه بجدارة علمية معترف بها من الجهة المعنية في بلادنا، نؤكد ذلك حتى لا يحرفوا كلامنا عن مواضعه ويشوهوا نقاشنا معهم حتى يداروا سوءتهم الطائفية واهدافهم الانقلابية ويتستروا على أجندتهم وقد اختلط حابلها بنابلها في صراع الاجندات وتكالب الايديولوجيات بإثارة التذمر وزرع اليأس ونشر الاحباط وتكريس النظرة والفكرة السلبية.
كل ذلك يحدث توطئة أو فلنقل ان ذلك هو مقدمة لبدء الانفلات والفوضى وصولا إلى الانقلابات التي بتنا وباتت فيها منطقتنا مستهدفة بأصحاب اجندات الاسلام السياسي المتطرف.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا