النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10640 الأحد 27 مايو 2018 الموافق 11 رمضان 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:15AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

كتاب الايام

أبعــــــاد

بشــار «المنتصــر» على شعـــبه

رابط مختصر
العدد 10607 الثلاثاء 24 ابريل 2018 الموافق 8 شعبان 1439

هكذا بلا حياء أعلن النظام السوري عقب غارة غريبة محدودة الأثر وبسيطة «انتصاره» في بيان عرمرمي صاخب سرعان ما تلقفته الفضائيات الموالية لإيران لتعيد وتزيد وتكرر في معزوفة «الانتصار» على الشعب السوري كما أشار حازم الأمين في الحياة «النظام انتصر على الناس الذين قصفهم بالكيماوي» وهو نصر يعادل الجريمة النكراء.

من يحاكم بشار على الكيماوي الذي اصبح محل تجاذبات واتهامات فيما ضحاياه ذهبوا إلى النسيان وسط عالم شاطر في الكلام وتبادل التهديدات.

بشار تربع منتصرا يشرب نخب الدماء والدموع.

وانتصار بشار يذكرنا ويعيد فينا انتصار حزب الله المزعوم في حرب 2006 التي دمرت المدن اللبنانية وتركتها اثرا بعد عين ونصر اللات من جحره وعبر الشاشات التي اخترق الظهور عليها يعلن انتصاره، وأبواق تابعة للنظام الإيراني راحت تروج خرافة الانتصار.

سقوط المعايير واختلال المقاييس وتعطل المصطلحات وانقلاب المفاهيم صار سمة عصرنا وجزءا من لعبة الحواة واصحاب الثلاث ورقات من أمثال نصر الله والدجالين من امثال خامنئي ومن لف لفهم أو دار حولهم مرتزقا من سقط مائدتهم.

نصر اللات لحس اعترافه بالخطأ والخطيئة فيما اقترف وارتكب فردت عليه اسرائيل بتلك الحرب العنيفة وراح «يسوق انتصاره» وبشار قلب الضربة نصرا على شعبه، وابتلع بصمت صامت هو والإيراني المعمم الغارة الإسرائيلية حتى اصبحت نسيا منسيا في ذاكرة تلك الانظمة التي تعلن مزهوة النصر على شعبها.

اختلال الموازين قادتها الظاهرة الإيرانية في نسختها الخمينية، فالخريف العربي صار «ربيعا» والفوضى المدمرة صارت «ثورة» والخونة أبطالا.

هكذا هو التلبيس بنكهة «القداسة» الزائفة يصفونها كيفما شاؤوا ورغبوا طالما استمر التضليل الثقافي والعقائدي والسياسي سيد اللعبة والملعب.

الايديولوجيا سيطرت على المعرفة واستبدلتها بما يقوله «السيد» فهو الحقيقة التي لا يأتيها الباطل من خلفها أو أمامها «فالسيد» وحده هو الحقيقة كل الحقيقة ولتسقط كل نظرية معرفية وعلمية سابقة تحدثت عن نسبية الحقيقة وسقوط المطلق.

المطلق أصبح «السيد» القابع في قم أو ذاك القابع في جحره، وما بين قم والجحر ثمة مسافة قصيرة بعنوان نظرية الكذب المستعارة من غوبلز.

وما دام الكذب من قم أو الجحر له اتباع يصدقون ويؤمنون ومستعدون ان يكونوا حطبا في نار الكذب ومن أجل استمرار مسلسل الكذب، إذن فلتستمر النظرية في اشتعالها.

إيران طورت نظرية الكذب باستخدام قوى لآليات الكذب «الاعلام والميديا» أينما توفر وكيف توفر.

خميني بدأ اللعبة بآليات واجهزة الميديا والاعلام والتواصل عبر اشرطة الكاسيت لتمرير الكذب والتضليل والخداع، وقد نصحه بهذا المحيطون به من الذين درسوا وعملوا في أمريكا والغرب وتحديدا فرنسا وألمانيا مثل قطب زاده وبني صدر وغيرهما.

نجح الكاسيت ولاشك في أكبر عملية تضليل شهدتها نهايات القرن العشرين، وباسم الدين والطائفة والمذهب اختطفت الخمينية الوعي الشعبي الإيراني وجزءا من الوعي الشعبي الشيعي العربي، فهي عملية تضليل وتزييف بارعة استخدمت فيما بعد وإلى اليوم مئات وسائل الميديا وآلاف اجهزة الاعلام من فضائيات وصحف ومجلات واذاعات، فالعمود الفقري للكذب هو الاعلام والميديا والصوت والصورة والايحاء الديني والدين منه براء.

تمرير النصر في لعبة بشار الاخيرة هي نصيحة لاشك إيرانية، فاكذب ثم اكذب ثم اقسم بأغلظ الايمان على كذبك، لتعلن خفاء انتصارك على شعبك هكذا فعلها خميني ويفعلها بشار وما بينهما حسن نصر اللات.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا