النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10813 الجمعة 16 نوفمبر 2018 الموافق 8 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:37AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

مركز التميز لرعاية الأجيال.. رؤية عصرية

رابط مختصر
العدد 10224 الخميس 6 ابريل 2017 الموافق 9 رجب 1438

حضرت يوم الخميس الماضي بمجلس الأخ العزيز جاسم بوطبنية (بو أحمد) محاضرة قيمة لصهيب بن عبدالرزاق شريف المشرف العام لمركز التميز لرعاية الأجيال وبعض أعضاء مجلس إدارة المركز لمست من خلالها الجهد الكبير الذي يبذله المركز في بناء الإنسان البحريني وإعداده، لأن الاستثمار في الإنسان هو الإستثمار الحقيقي الذي لا يعادله أي استثمار في مجال آخر.

وفي الحقيقة أن هذا المركز الذي يتبع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف يهدف إلى تربية جيل صاعد لمستقبل واعد من خلال برامجه الهادفة التي تركز على القيم والإصلاح والبناء، وإعداد كوادر فاعلة قادرة على التفاعل الإيجابي مع الواقع لنهضة مجتمعهم ووطنهم وإعداد الشخصية الإسلامية المؤهلة للقيام بالأدوار الدعوية في المجتمع الإسلامي.. فبناء الشباب - الذين هم عدة المستقبل وعتاده - يعتبر فن من فنون الحياة التي يجب أن يتقنه كل زوج وزوجة وكل أب وأم حتى ننشئ جيلا صالحا قويا يخدم وطنه وأمته.

ولعل من أهم ميزات هذا المركز أنه يحتضن الفتيان والشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة والثمانية عشر عاما مما يساهم بشكل فعال وكبير في إبعادهم عن مغريات الحياة والفوضوية وسفاسف الدنيا الملهية وتنمية مهاراتهم الفكرية والجسدية وإكسابهم العلم النافع تلقينا والعمل الصالح محاكاة في بيئة عملية صالحة تجعل من كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم سراجًا يستضيئون به في دروب الحياة.

ومن أهم برامج مركز التميز لرعاية الأجيال برنامج صناعة الشباب الذي يهدف إلى وضع إطار عام للأهداف التربوية، مع الإشارة لأهم الوسائل وطرق التعليم، إضافة إلى إعداد رحلات وزيارات اجتماعية للمرضى والمعاقين وكبار السن ودور الأيتام.

وانطلاقا من مبدأ التعاون على البر والتقوى قام المركز بتنظيم برنامج توزيع المساعدات الرمضانية للأسر المتعففة في الأعوام السابقة بالتعاون مع جمعية التربية الإسلامية، إضافة لبرنامج الفطور الجماعي لطلبة المركز وأنشطة مشتركة مع جمعية الهداية الإسلامية.

ومن أنشطة المركز الهامة تخريج كوكبة مميزة من طلاب النشاط الصيفي عام 2012م بحضور ثلة من الشخصيات البارزة ممثلة بنائب مدينة حمد الشيخ خالد بن جاسم المالود والسيد يوسف المحميد رئيس مجلس أمناء جمعية مدينة حمد الخيرية والشيخ صهيب بن عبدالرزاق شريف المشرف العام للمركز.. ومن ضمن أنشطة المركز إقامة المحاضرات والدروس وحلقات القرآن الكريم واستضافة المشايخ والمحاضرين في مجال رعاية الوالدين وكبار السن، إضافة إلى الرحلات الترفيهية والرياضية وتنظيم المسابقات الثقافية.

وتحت شعار (رواسي 2013م ) انطلق برنامج الفصل الثاني ببدء دورة «فقه العبادات» حيث يتعلم الطالب أسس دينه الحنيف والدعائم التي يقوم عليها الإسلام للوصول نحو مرسى الأمان ونحو المنهج الوسطي للإسلام.

وما نأمله ونرجوه من هذا المركز هو أن لا يقتصر نشاطه على الفتيان والشباب وأن تكون هناك رعاية بالفتيات والشابات في هذا المركز، وأن لا يقتصر نشاطه على مدينة حمد، بل يشمل مدن البحرين الأخرى، وأن تفتح له فروع في المنامة والمحرق والرفاع ومدينة عيسى.. والله من وراء القصد.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا