النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10761 الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الموافق 14 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

الفوائد الصحية المدهشة لجذور العرقسوس

رابط مختصر
العدد 10199 الأحد 12 مارس 2017 الموافق 13 جمادى الآخرة 1438

الفوائد الموثقة لاستعمالات جذور العرقسوس حقيقة بارزة ورائعة وهو بالتأكيد من العلاجات الطبيعية التي تغافل عنها للاسف مع انها تعالج مجموعة من مختلف المشاكل الطبية كالربو والعدوى الفيروسية والسل..
تنظم الغدة الكظرية افراز الجسم لهرمون الاجهاد البشري فاذا انخفض مستواه يعاني الشخص من الشعور بالارهاق والسوداوية والكآبة والقلق ويجعل الشخص اقل مقاومة للعدوى ولمثيرات الحساسية.. ويحتوي العرقسوس على مادة حمضية تعزز وظائف الغدة وتقلل من مشاعر الاكتآب والعصبية..
يسطير العرقسوس على تنظيم مستوى الكوليسترول من خلال تعزز افراز المرة او الصفراء من الكبد والتخلص من الكوليسترول السيئ الزائد.. وللعرقسوس خواص ضد الاكسدة وبذا يعزز صحة الاوعية الدموية ويعرقل نمو الترسبات على جدرانها الداخلية..
يخفف العرقسوس من الاعراض الهرمونية المرافقة لسن اليأس بخاصية ضد الاكسدة ومع المواد الاستروجينية التي يحويها.
(2)
والتي تخفف من الاجهاد وتغيرات المزاج والومضات والتوهج المصاحب عند النساء اللاتي يمرون بسن اليأس.. ويمكن السيطرة على افراز الهرمونات بتناول كبسولة من جذر العرقسوس يوميا..
يخفف من الاعراض المصاحبة للدورة الشهرية بخاصية ضد الالتهبات وضد التشنجات التى يملكها ومنها آلام الثدي والتشنجات والغثيان وانتفاخ البطن لوجود الغازات وتغييرات المزاج المرافقة للدورة.. تناول شاي جذور العرقسوس ثلاثة ايام قبل بداية وقت الدورة المتوقع افضل طريقة للتخلص من الاعراض..
يحتوي العرقسوس على خاصية مقاومة الفيروسات ويعالج التقرحات الجلدية المسببة لفيروس الهربس ويوقف انتشاره ويمنع الانتكاسات، كما يعالج داء القوباء وذلك بتناول كبسولات مستخرجات جذور العرقسوس مرتين يوميا وخارجيا كمرهم لعالج المناطق الجلدية المصابة بالمرض..
يساعد العرقسوس على فقد الوزن وانخفاض ملحوظ في كتلة الجسم من الدهون بعد تناول ثلاث جرامات منه الى وقت يمتد الى ثلاثة شهور ولكننا لا ننصح بذلك.
(3)
تناوله يوميا لمدة اسبوعين ثم توقف لمدة اسبوع وكرره لمدة اسبوعين ثم توقف لاسبوع وهكذا دواليك..
يخفف العرقسوس من التهاب الحنجرة ويزيد من انتاج اللعاب..
العرقسوس جيد لعلاج بعض المشاكل الجلدية و يمنع الانتكاسات على شكل كمادات او مراهم يدهن بها الموضع مرتين الى ثلاث مرات يوميا..
 العرقسوس جيد لمعالجة مشاكل الهضم واضطرابات المعدة والامعاء والمادة الفعالة فيه تريح الجهاز الهضمي وتخفض من التهاباته.. شرب شاي جذور العرقسوس ثلاث مرات يوميا يريحك من الاعراض ويعزز صحة الامعاء..
ونحذر من استهلاكه لمدة طويلة من الزمن فقد يسبب لك ارتفاعا في ضغط الدم وانخفاضا في البوتاسيوم والمياه البيضاء بالعين واحتفاظ الجسم بالسوائل.. وامتنع عنه اذا كنت تعاني من مشاكل بالقلب او كان عندك حساسية لقرون النباتات والبازلاء والفاصوليا وحبوب نبات القطاني.. واذا كنت حاملا ابتعدي عنه لاحتوائه على الاستيروجينات..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا