النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10760 الإثنين 24 سبتمبر 2018 الموافق 13 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

الفوز بجائزة التخييم.. وشكر خاص للشيخ ناصر

رابط مختصر
العدد 10175 الخميس 16 فبراير 2017 الموافق 19 جمادى الأولى 1438

التخييم بالبر متعة لا تضاهيها متعة، فأنت عندما تخيم في الصحراء فإنك تحس بالحرية واتساع الأفق والسعادة لابتعادك عن ضوضاء المدن وضجيجها.
والتخييم في البر له اشتراطاته التي حددتها اللجنة العليا لموسم التخييم، ومنها المحافظة على البيئة والحياة الفطرية ومراعاة النظافة وعدم رمي المخلفات، وتجنب الاقتراب من آبار النفط وأنابيبها.. ولذلك فإنه ليس من الغريب أن يفوز مخيم عائلتنا (مخيم عائلة زمان) بالمركز الثاني في المسابقة التي نظمتها المحافظة الجنوبية بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب.


وفي الحقيقة إن هذه المسابقة التي تنظمها المحافظة الجنوبية كل أسبوع في الشهر الأخير من موسم التخييم تؤكد على اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد بالمحافظة على جمال البر ونظافته، كما أنها تغرس المنافسة الشريفة بين المخيمات أملا في الفوز بالجائزة.
ونحمد الله سبحانه وتعالى أن فاز مخيم العائلة بالمركز الثاني وحصلنا على مبلغ 425 دينارًا من شركة تطوير البترول التي تبرعت بهذه الجائزة بعد أن التزمنا بالمعايير الفنية التي وضعتها الشركة والتي تنص على ابتعاد المخيمات مسافة 425 مترًا عن أقرب بئر نفط أو مشروع ضمن الآبار والمشاريع التطويرية في منطقة التخييم، فضلا عن التزام المخيم بالشروط والواجبات العامة التي حددتها اللجنة العليا لموسم التخييم.


ومما يجدر ذكره أن اللجنة الفنية لجائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لأفضل مخيم قامت بمباشرة أعمالها قبل أسبوعين تقريبًا عبر زيارة المخيمات المشاركة في الجائزة، وتضم في عضويتها عشرة محكمين من عدة جهات هي مكتب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمحافظة الجنوبية ومركز خدمات المخيمين وبلدية المنطقة الجنوبية ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية والإدارة العامة للمرور.. وقد قام المحكمون أعضاء اللجنة بزيارة المخيمات للتعرف على مدي التزامها بالشروط التي تضمن أمن وسلامة المخيمين وممتلكاتهم تمهيدا لرفع التقرير النهائي إلى لجنة اختيار الفائزين التي تم تشكيلها برئاسة فيصل بن راشد الجبر النعيمي نائب محافظ الجنوبية وذلك لاختيار الفائزين حسب التوصيات التي انتهت إليها اللجنة الفنية.


وهناك مفارقة لطيفة لابد من ذكرها وهي أن الفائز بالجائزة الأولى هو مخيم عبدالكريم إبراهيم العمادي والفائز بالجائزة الثانية هو مخيمنا (مخيم عائلة زمان) وكلا العائلتين عماديتان.. أي أن العمادية استحوذوا على كل جوائز التخييم لهذا الأسبوع.
ونحمد الله سبحانه وتعالى أن فاز مخيم العائلة بالمركز الثاني بالرغم أننا لم نشترك في هذه المسابقة إلا هذا العام فقط مع العلم بأننا نخيم منذ ثلاث سنوات، وقد قام وفد من اللجنة المنظمة بزيارة مخيمنا لتسليمنا الجائزة ومباركتنا بالفوز بها.. فشكرًا للجميع وعلى رأسهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب.
ولنجاح موسم التخييم فانني اقترح ان تمد اللجنة المسؤلة عن التخييم في عمر موسم التخييم حتى يستمر حتى نهاية شهر مارس القادم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا