النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10815 الأحد 18 نوفمبر 2018 الموافق 10 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

إعجازات رقمية في القرآن الكريم (2)

رابط مختصر
العدد 10031 الأحد 25 سبتمبر 2016 الموافق 23 ذي الحجة 1437

حاز المقال السابق حول الإعجاز الرقمي في القرآن الكريم على استحسان الكثير من القراء الكرام، ووصلتني بعض الرسائل النصية التي تطالب بالمزيد حول هذه المعجزات الرقمية التي تدل دلالة مؤكدة أن القرآن العظيم هو كتاب منزل من السماء وليس من تأليف البشر كما يزعم المرجفون والمشككون..
ومن هذا المنطلق أواصل في هذا المقال نشر بعض الحقائق والإعجازات الرقمية الأخرى في هذا الكتاب الخالد إحقاقًا للحق ودحرًا للباطل.
فقد ورد ذكر النفع في القرآن الكريم 50 مرة، وذكر الفساد أيضا 50 مرة، وذكر الناس 368 مرة، والرسل بنفس العدد، ووردت كلمة المصيبة 75 مرة، وأيضا كلمة الشكر 75 مرة، وجاء ذكر الإنفاق في الآيات القرآنية بعدد 73 مرة، والرضا أيضا بنفس العدد، وورد ذكر المسلمين 41 مرة، وذكر الجهاد أيضا بنفس العدد، للدلالة على ضرورة جهاد كل مسلم في الدنيا
وذكر الذهب 8 مرات، وأيضا ذكر الترف بنفس العدد، وورد ذكر السحر 60 مرة، وكذلك ذكر الفتنة بنفس العدد، مما يربط ما بين الفعلين، وذكرت الزكاة 32 مرة، وعادلها أيضا ذكر البركة، مما يدل على أن الزكاة بركة للمسلم، وورد ذكر العقل 49 مرة، وبنفس العدد جاءت كلمة النور، وورد اللسان والموعظة بنفس عدد المرات 25 مرة، والرغبة والرهبة كل منها 8 مرات، والجهر والعلانية 16 مرة لكل منها، والشدة والصبر كل منها 116 مرة بصورة متعادلة، والرجل والمرأة ذكر كل منهما 24 مرة، والحر والبرد كل منها 4 مرات بعدد فصول السنة، وورد ذكر كلمة يوم 365 مرة بعدد أيام السنة، والشهر 12 مرة، وجاء ذكر الصلاة 5 مرات، وذكر الطواف في آيات القرآن 7 مرات، وورد ذكر العزم 5 مرات بعدد أنبياء أولى العزم.
 ومن الإعجاز الرقمي في القرآن العظيم اختيار الرقم سبعة
 فهذا الرقم يملك دلالات كثيرة في الكون والقرآن وأحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم. حتى تكرار هذا الرقم في كتاب الله جاء بنظام محكم، فلا يوجد كتاب واحد في العالم يتكرر فيه الرقم سبعة بنظام مشابه للنظام القرآني. وهذا إن دل على شي فإنما يدل على أهمية هذا الرقم وانه رقم يشهد على وحدانية الله تعالى.. وللرقم سبعة حضور في حياتنا وعباداتنا، فالسماوات سبع، والأراضين سبع، والأيام سبع، ونسعى بين سبع، وطبقات الذرة سبع، ونحن نسجد الله على سبع، ونطوف حول الكعبة سبعا، ونرمي بسبع، وأمرنا بسبع، ونهينا عن سبع، والموبقات سبع، والسعي بين الصفا والمروة سبعا، ومن يظلهم الله في ظله سبعة، وأبواب جهنم سبعة، ونستجير بالله منها سبعا والقرآن نزل على سبعة أحرف.
وما زال في الجعبة الكثير من المعجزات الرقمية في القرآن الكريم.. ولعل لنا عودة في المقالات القادمة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا