النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

كلمات لها معنى

خليفة بن سلمان وتطوير المحرق

رابط مختصر
العدد 10014 الخميس 8 سبتمبر 2016 الموافق 6 ذي الحجة 1437

موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه على إطلاق مشروع تطويري ضخم يدعم البنية السياحية في المحرق بتكلفة تصل إلى 45 مليون دينار.. هذه الموافقة ليست بغريبة على سموه.. فالمحرق في قلب وعقل ووجدان خليفة بن سلمان منذ سنوات طويلة، وحبه للمحرق وأهلها يعجز عنه الوصف والتعبير.
هذه الموافقة التي جاءت بداية الأسبوع الحالي، وبالتحديد يوم الأحد الماضي بربط سوق المحرق التاريخية بواجهة عصرية معززة بالخدمات والمرافق الترفيهية والسياحية والتجارية وربط سوق المحرق بالواجهة البحرية عبر جسر للمشاة، والذي يشتمل أيضا على موقف متعدد الطبقات للسيارات يسع 500 سيارة وفندق وسوق شعبية ستشيد على الموقع الحالي لبريد المحرق ومتصلة عبر جسر للمشاة بساحل بحري ومرفأ للقوارب وممشى ومنطقة مخصصة للمطاعم والمقاهي.. هذا المشروع يأتي تنفيذًا لتوجيهات سموه خلال زياراته الميدانية المتعددة للمحرق وسواحلها، وترجمة لأوامر سموه بزيادة المشاريع التنموية التي تخدم المحرق تجاريًا واقتصاديًا وسياحيًا.
كما أن هذا المشروع يؤكد على حرص الحكومة على تنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية المختلفة التي تخدم المواطنين وتوفر لهم البدائل السياحية والترفيهية والتجارية، وتعزز جهود الحكومة الموقرة في تطوير مقومات السياحة في مختلف مناطق البحرين وخاصة المحرق لما تحمله من إرث تاريخي وثقافي عريق.
إن توجيهات سموه السديدة بسرعة طرح المشروع التطويري لمدينة المحرق في مناقصة عامة، وأن يشكل هذا المشروع عنصرًا داعمًا للنشاط التجاري والسياحي والثقافي والأثري في مدينة المحرق يدل دلالة واضحة على الرؤية الثاقبة والسديدة لسموه لجعل المحرق تحتل مكانتها الهامة كشريان اقتصادي وسياحي، باعتبارها ثاني مدن المملكة سكانًا ومساحة، وكونها العاصمة الأولى للبحرين لسنوات طويلة، مما سيعيد للمحرق مكانتها التاريخية والاقتصادية والتي يعكسها (طريق اللؤلؤ شاهد على اقتصاد جزيرة) والمسجل على لائحة اليونسكو للتراث الإنساني العالمي حيث ستكون المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2018م.
إن المحرق بكل مواطنيها والمقيمين بها يتوجهون بالشكر الجزيل والوافر لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه على هذه الالتفافة الهامة والمثمرة لمدينتهم الغالية، معاهدين الله سبحانه وتعالى أن يكونوا عند حسن ظن سموه جنودًا مخلصين في خدمة الوطن وقيادته الرشيدة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا