النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10756 الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

كتاب الايام

كلمات لها معنى

توسعة المطار

رابط مختصر
العدد 9814 الأحد 21 فبراير 2016 الموافق 12 جمادى الأولى 1437

وضع حجر الأساس للمبنى الجديد للمطار الذي جاء ضمن التوسعة الكبرى للمطار لأربعة أضعاف ليتسع لأربعة عشر مليون مسافر في العام.. هذه التوسعة التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه يوم الأربعاء الماضي بحضور الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.. هذا المشروع الضخم يدل على أن خطط التنمية والتطوير مستمرة في بلادنا الغالية على قدم وساق دون التأثر بالأزمة الاقتصادية التي تعاني منها بعض دول المنطقة.
فهذا المشروع الذي يعتبر أكبر مشروع في تاريخ الطيران المدني بمملكة البحرين والذي ستبلغ تكلفته 1.1 مليار دولار هو أحد المشاريع التنموية الكبرى التي ستشهد المملكة إنجازها خلال السنوات المقبلة بقيمة تتجاوز 32 مليار دولار كما أكد على ذلك رئيس الوزراء الموقر أثناء حفل التدشين لدفع جهود التنمية الاقتصادية وتعزيز مكانة البحرين اقتصادياً وسياحياً وزيادة قدرتها التنافسية كمركز متميز للخدمات اللوجستية في المنطقة.
فاتجاه مملكة البحرين نحو تنويع مصادر الدخل يأتي لمواجهة التحديات الاقتصادية بمزيد من المشاريع التنموية التي تحرك الاقتصاد البحريني وتنشطه، وما هذا المشروع الذي سيشتمل على 24 جسراً هوائياً بالإضافة إلى مبنى الخدمات الرئيسية ومواقف الطائرات وأنظمة مناولة الأمتعة وأنظمة تكنولوجيا المعلومات وأجهزة الفحص والمراقبة الأمنية إلا تفعيل لهذا الاتجاه.
ولا شك أن هذا المشروع الذي سينفذ على مرحلتين تنتهيان مطلع عام 2020 سيوفر فرص عمل كبيرة للشباب البحريني بعد أن تبدأ المرحلة الأولى منه مطلع مايو القادم بمشاركة مقاولين بحرينيين سيكون لهم نصيب الأسد من أعمال المقاولات بالمشروع بهدف تعظيم تكامل منظومة شبكة النقل البرية والبحرية والجوية في المملكة لنهضة اقتصادية مستدامة.
ولعلنا لا نبالغ إذا أكدنا أن هذا المشروع الكبير يأتي نتاج تعاون وتكامل خليجي يعكس جانباً منه برنامج الدعم الخليجي، ولعل أبلغ دليل على ذلك المنحة التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 918 مليون دولار للمساهمة في مشروع توسعة المطار الذي يشكل 40% من إجمالي المنحة الإماراتية كما أكد على ذلك مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد السويدي.. فللإمارات كل الشكر والتقدير على هذه المنحة لشقيقتها مملكة البحرين.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا